عادي

مبيعات «هوم ديبوت» الفصلية تتراجع 2.3% إلى 36.42 مليار دولار

15:38 مساء
قراءة دقيقتين
أحد متاجر هوم ديبوت في لونج بيتش، كاليفورنيا (رويترز)

سجلت شركة هوم ديبوت، الثلاثاء، إيرادات ربع سنوية أقل من توقعات وول ستريت، حيث قام المتسوقون بتأجيل مشاريع تقديرية أكبر مثل إعادة تشكيل الحمامات والمطبخ بسبب ارتفاع أسعار الفائدة وقاموا بعمليات شراء الربيع متأخرة.

وانخفض صافي الدخل للربع الأول المالي إلى 3.6 مليار دولار، أو 3.63 دولار للسهم، من 3.87 مليار دولار، أو 3.82 دولار للسهم، في الفترة نفسها من العام الماضي. وانخفض صافي المبيعات بنسبة 2.3% إلى 36.42 مليار دولار، مقارنة مع 37.26 مليار دولار بالفترة نفسها من العام الماضي.

وانخفضت المبيعات المماثلة بنسبة 2.8% في الربع المالي الأول عبر الأعمال وانخفضت بنسبة 3.2% في الولايات المتحدة.

ومع ذلك، أعاد بائع التجزئة لتحسين المنازل تأكيد توجيهاته للعام بأكمله، والتي تتضمن أسبوعاً إضافياً عن العام السابق. وقالت: إنها تتوقع أن ينمو إجمالي المبيعات بنحو 1% في السنة المالية 2024، بما في ذلك تلك الأيام الإضافية. ومع ذلك، قال بائع التجزئة: إنه يتوقع انخفاض المبيعات المماثلة، التي تأخذ في الاعتبار تأثير فتح وإغلاق المتاجر، بنسبة 1% تقريباً، باستثناء هذا الأسبوع الإضافي.

وفي مقابلة مع «سي إن بي سي»، قال المدير المالي ريتشارد ماكفيل: «إن العملاء في لعبة انتظار بدأت في النصف الثاني من العام الماضي، حيث استجابوا لارتفاع معدلات الرهن العقاري».

في الربع المالي الأول، قام العملاء بزيارات أقل إلى متاجر هوم ديبوت وموقعها الإلكتروني وكانوا يميلون إلى إنفاق أقل عندما يفعلون ذلك. وانخفضت معاملات العملاء بنسبة 1% إلى 386.8 مليون وانخفض متوسط التذكرة بنسبة 1.3% إلى 90.68 دولار.

«عقلية التأجيل»

ومع ذلك، قال ماكفيل: إن هوم ديبوت لا ترى أن العملاء يشترون عناصر أرخص، مثل الأدوات أو الأجهزة الكهربائية الأقل كلفة. لقد أرجع مبيعات الشركة الضعيفة إلى حد كبير إلى «عقلية التأجيل» لدى المستهلكين وسوق الإسكان الذي تباطأ بشكل كبير.

وقال: «عندما شهدنا انخفاضاً طفيفاً في معدلات الرهن العقاري، كما رأينا في بداية هذا الربع، يبدو أن معدل دوران المساكن يستجيب بسرعة وبشكل حاد في اتجاه إيجابي. ولذلك نعتقد أن هذا مؤشر على وجود قدر هائل من الطلب المكبوت على تكوين الأسر ودوران المساكن والمشاريع الأكبر المرتبطة بدوران المساكن».

وقال: إن الطقس ضغط على المبيعات أيضاً في الربع الأخير. الربيع هو أكبر موسم مبيعات لتجار التجزئة في مجال تحسين المنازل، بما في ذلك هوم ديبوت. وأضاف أن العملاء أخروا عمليات الشراء الخارجية بسبب الطقس البارد والرطب في أجزاء كثيرة من البلاد.

وقال: إن مشتريات الربيع بدأت في التحسن مع تحسن الطقس. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3knv9zaj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"