عادي

جامعة الشارقة تناقش مشاريع بخطتها الاستراتيجية

01:06 صباحا
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

بحضور الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، نظم مكتب التخطيط الاستراتيجي بالجامعة اللقاء السنوي للنواب والعمداء والمديرين، وذلك لعرض المشاريع والمبادرات الأكاديمية للخطة الاستراتيجية الجديدة لجامعة الشارقة (EDGE) 2024-2030، وعرض نتائج مؤشرات قياس الأداء للخطة الاستراتيجية الماضية (SPIRIT) 2019-2024 والتي تنتهي العام الأكاديمي الحالي.

استهل مدير الجامعة اللقاء بالإشارة إلى أن الإنجازات الكبيرة التي حققتها جامعة الشارقة. وأكد ضرورة التركيز على المبادرات الاستراتيجية الجديدة ومناقشة سبل تطويرها وتنفيذها، مع التركيز في المحافظة على المراكز والتصنيفات العالمية والمحلية التي تحتلها الجامعة، إلى جانب تفعيل محور قابلية التوظيف والتوطين لتعزيز المواهب المحلية، وأهمية البحث العلمي والتطوير الذي من شأنه المساهمة في الارتقاء بالمنظومة التعليمية.

تم اللقاء بهدف الاجتماع بالقيادات الأكاديمية والإدارية للجامعة لمناقشة المستجدات النهائية لاستراتيجية جامعة الشارقة (EDGE) 2024-2030.

تم خلال اللقاء عرض ومناقشة نتائج مؤشرات الأداء الاستراتيجي (KPIs) لجميع الإدارات والكليات والمراكز والوحدات بالجامعة.

.. وتنظم الملتقى العلمي الدولي السابع

الشارقة: «الخليج»

عقدت مؤسسة الشارقة الدولية لتاريخ العلوم عند العرب والمسلمين بجامعة الشارقة الملتقى العلمي الدولي السابع بعنوان منهجية التقنية في إعداد أطروحة الدكتوراه، والذي حضره عدد كبير من الباحثين وطلبة الدراسات العليا من الجامعة وعدد من الجامعات المحلية والدولية. بدأ الملتقى بكلمة ترحيبية من الدكتور مسعود إدريس مدير المؤسسة، قدم خلالها نبذة تعريفية عن موضوع الملتقى وأهميته للباحثين.

ثم تناول الدكتور مشهور الوردات، أستاذ الفيزياء الفلكية بكلية العلوم بالجامعة، في كلمته، الخطوات والمراحل الإجرائية والتنظيمية المتعلقة بالبحث العلمي في العلوم الإنسانية والاجتماعية والعلوم الشرعية.

في حين عرض الدكتور مشهد العلاف أستاذ تاريخ وفلسفة العلوم، في كلمته الجوانب المنهجية في البحث العلمي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s3nnbuj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"