عادي

سر الرقم 2 في نهائي دوري أبطال أوروبا بين الريال ودورتموند

12:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
حقق فريق ريال مدريد الإسباني لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة عشرة في تاريخه بهدفين نظيفين في شباك بروسيا دورتموند، خلال مباراة كان للرقم «2» دور مميز بها.
ففوز ريال مدريد جاء بعد شوط أول صعب للغاية، لم يتمكن لاعبوه خلاله من الوصول إلى منطقة جزاء بروسيا دورتموند سوى مرتين، دون أي تسديدة على المرمى.
كما كانت هذه المباراة الأخيرة للثنائي الألماني توني كروس وماركو ريوس مع فريقيهما، فالأول سيعتزل كرة القدم بعد تمثيل منتخب بلاده في بطولة أمم أوروبا، والثاني قرر البحث عن نادٍ جديد.
وتعد خسارة بروسيا دورتموند هي الثانية له في نهائيات دوري أبطال أوروبا، بعد مواجهة بايرن ميونيخ في نهائي موسم 2012-2013، التي انتهت بفوز الفريق البافاري بنتيجة 2-1.
وافتتح التسجيل داني كارفخال، صاحب القميص رقم 2 في فريق ريال مدريد، وهو ثاني أهدافه في تاريخ مشاركاته بالبطولة، بينما جاء الهدف الثاني بأقدام فينيسيوس جونيور، وهي المرة الثانية التي يسجل فيها هدفاً ضمن مباريات نهائي دوري أبطال أوروبا.
وكذلك تواجد اثنان من مدربي الفريقين في المدرجات، وهما جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الأسبق، ويورغن كلوب المدير الفني الأسبق لبروسيا دورتموند، وكلاهما أخفق في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا مع فريقه.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4xv95ey5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"