عادي
رداً على «بالونات النفايات»

سيؤول تستأنف الدعاية عبر مكبرات الصوت ضدّ بيونغ يانغ

11:50 صباحا
قراءة دقيقتين
سيؤول تستأنف الدعاية عبر مكبرات الصوت ضدّ بيونغ يانغ
سيؤول تستأنف الدعاية عبر مكبرات الصوت ضدّ بيونغ يانغ
سيؤول - (أ ف ب)
أعلنت كوريا الجنوبية الأحد، أنّها ستستأنف حملاتها الدعائية عبر مكبّرات الصوت ضدّ كوريا الشمالية، بعدما أرسلت بيونغ يانغ السبت مئات البالونات المملوءة بالنفايات عبر الحدود.
وقالت الرئاسة الكورية الجنوبية في بيان «سننصب مكبّرات صوت نحو كوريا الشمالية اليوم ونبدأ ببث مواد دعائية»، مشيرة إلى أنّ «الشمال يتحمّل كامل مسؤولية تصعيد التوتر بين الكوريتين».
وكانت كوريا الشمالية أرسلت السبت أكثر من 300 بالون مملوءة بالنفايات عبر الحدود، حسبما أعلن الجيش الكوري الجنوبي، بينما أفادت الرئاسة بأنّ ذلك أجبرها على اتخاذ «إجراءات مقابلة».
وأضافت الرئاسة «على الرغم من أنّ الإجراءات التي نتخذها قد يكون من الصعب على النظام في كوريا الشمالية تحمّلها، إلّا أنّها ستبعث رسائل توعية وأمل إلى الجيش والمواطنين الكوريين الشماليين».
في الأسابيع الأخيرة، أطلق نشطاء في كوريا الجنوبية عشرات البالونات إلى الشمال تحمل موسيقى البوب الكورية الجنوبية وأوراقاً مالية من فئة الدولار ومنشورات دعائية مناهضة لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، ما أثار غضب بيونغ يانغ التي ردّت بإرسال بالونات مليئة بالنفايات.
وفي هذا السياق، أرسلت بيونغ يانغ عبر الحدود في أواخر أيار/مايو وأوائل حزيران/يونيو، آلاف البالونات التي تحمل أعقاب سجائر وورق مراحيض، قبل أن تعلن وقف حملتها.
غير أنّها استأنفت هذه الحملة السبت رداً على معاودة نشطاء كوريين جنوبيين إطلاق البالونات باتجاهها، الأمر الذي لا تملك الحكومة في سيؤول وسائل قانونية لمنعه.
وأرسلت بلدية سيؤول ومسؤولون في مقاطعة جيونغجي المجاورة السبت، رسائل نصية تتضمّن تنبيهات للسكّان بشأن بالونات جديدة من كوريا الشمالية.
من جهتها، أوضحت هيئة الأركان المسلّحة في بيان، أنّ تحليل البالونات يظهر أنّها لا تحتوي على «مواد خطيرة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc52c5vv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"