دولة المراكز الأولى

00:05 صباحا
قراءة دقيقتين

حققت دولة الإمارات الكثير من الإنجازات، ونالت المراكز الأولى في العديد من المجالات بكل كفاءة، متقدمة على الكثير من دول العالم، حيث اتبعت القيادة الرشيدة استراتيجيات وفق رؤى مستقبلية طموحة، عززت من مكانتها على الساحة الدولية، وبذلت جهوداً كبيرة لتحقيق هذا الأمر من خلال استثمارات ضخمة في مجالات التكنولوجيا والبنية التحتية والكثير من القطاعات، والتعاون الدولي وتعزيز الكفاءات البشرية، وخاصة الارتقاء بمقدرات أبناء الوطن.

صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تحدث عن تجربة الإمارات في تدوينة عبر منصة «إكس»، قال فيها سموه: «إن المجد لمن يطلبه والمراكز الأولى لمن لا يرضى بغيرها»، وأرفقها بمقطع فيديو قدم خلاله الوصفة السحرية التي اتبعتها الدولة، لتحقيق المركز الأول في كثير القطاعات التي تعد حيوية، مع عدد من المقولات التي قالها سموه في كثير من المناسبات، ومنها: «نحن شعب لا يرضى بغير المركز الأول.. تعلمنا من زايد وراشد أن المجد لمن يطلبه، والمراكز الأولى لمن لا يرضى بغيرها.. نفخر بأننا دولة شابة قامت على أفكار شابة.. نعتز بشبابنا الذين يديرون طموحات شعبنا من استكشاف الفضاء إلى إدارة محطاتنا النووية وصولاً لترسيخ تنمية اقتصادية مستدامة لبلدنا».

لم يكتف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، بتقديم رؤيته على المستوى المحلي، بل قدم وصفة للوطن العربي، قد تكون كفيلة بإنهاء الكثير من المشكلات التي تعانيها أقطاره، حينما تحدث سموه في مقطع الفيديو عن هذا الأمر بقوله: «لابد من تحقيق التوافق السياسي والتكامل الاقتصادي بين دولنا العربية إذا أردنا تنمية حقيقية تضمن أمن واستقرار ورفاه الأجيال القادمة»، وهو ما على الدول العربية العمل على تحقيقه لمصلحة أبناء الأمة.

نهج الإمارات الثابت في تحقيق المراكز الأولى عالمياً في مسيرتها التنموية المستدامة متواصل، ومنها استراتيجية الذكاء الاصطناعي التي أطلقت بهدف أن تكون رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2031، كما تسعى لتعزيز مكانتها في مجال الفضاء من خلال مشاريع عالمية، كذلك تعزيز البنية التحتية المالية وتوفير بيئة استثمارية جذابة، وتحسين جودة الحياة، والاستثمار بشكل كبير في تطوير التعليم والخدمات الصحية، ما يسهم في تحسين مستوى المعيشة ورفع كفاءة الموارد البشرية.

مسيرة الدولة المباركة متواصلة من نجاح إلى نجاح، ولتحقيق المزيد الذي يصب في خانة مصلحة الوطن والأمة العربية.

[email protected]

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3jrprh

عن الكاتب

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"