عادي
القاهرة - جدة الـ3.. ودبي - الرياض الـ6

4 مطارات عربية في قائمة أكثر مسارات السفر ازدحاماً خلال يوليو

21:01 مساء
قراءة 3 دقائق
دبي: أحمد البشير

أصدرت شركة «أو أيه جي» تقريرها الشهري حول أكثر الخطوط الجوية الدولية ازدحاماً، حول العالم، والذي أظهر أن خط «هونغ كونغ إلى تايبيه» يتصدر القائمة ب 581 ألف مقعد في يوليو / تموز 2024، ويأتي في المرتبة الثانية خط «سيؤول إنشيون إلى طوكيو ناريتا» ب 467 ألف مقعد. بينما يحتل خط القاهرة إلى جدة المرتبة الثالثة ب 466 ألف مقعد.

وجاء مسار كوالالمبور إلى سنغافورة في المركز الرابع ب465 ألف مقعد، يليه في المركز الخامس مسار سيؤول إنشيون إلى أوساكا كانساي ب 407 آلاف مقعد، فيما حلّ خط دبي – الرياض في المركز السادس ب 367 ألف مقعد.

وحلّ مسار «بانكوك – هونغ كونغ» في المركز السابع ب365 ألف مقعد، ثم نيويورك جيه إف كيه إلى لندن هيثرو في المركز الثامن ب 362 ألف مقعد، ومسار «بانكوك – سنغافورة في المركز التاسع ب 347 ألف مقعد، و«طوكيو ناريتا – تايبيه» في المركز العاشر ب 344 ألف مقعد.

وتظهر القائمة هيمنة كبيرة للخطوط الجوية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، حيث تحتل سبعة من المراكز العشرة الأولى. يعكس ذلك تعافي الحركة الجوية بعد جائحة «كوفيد-19» وزيادة الطلب على الرحلات الدولية في هذه المنطقة.

  • الشرق الأوسط

وهيمن مطار دبي على قائمة أكثر المسارات الجوية ازدحاماً في الشرق الأوسط خلال شهر يوليو 2024. وأشارت البيانات إلى أن 7 من أكبر 10 مسارات جوية إقليمية تنطلق من مطار دبي أو تتجه إليه، ما يعزز مكانة دبي كمركز عالمي للسفر والتجارة.

وحل مسار «القاهرة – جدة» في المركز الأول بمنطقة الشرق الأوسط من حيث السعة المقعدية ب 466 ألف مقعد، وجاء مسار «دبي – الرياض» بالمركز الثاني من حيث السعة المقعدية على الرحلات الجوية المجدولة، حيث بلغت السعة نحو 367 ألف مقعد.

وجاء مسار «لندن – هيثرو» في المركز الرابع ب 261 ألف مقعد، بينما احتل مسار «مومباي – دبي» المركز الخامس ب 244 ألف مقعد. وفي المركز السادس جاء مسار «دبي – جدة» ب 241 ألف مقعد، فيما حلّ مسار «دبي - الكويت» في المركز السابع ب 214 ألف مقعد.

وجاء مسار «دلهي - دبي» في المركز الثامن ب 203 مقاعد، ومسار «البحرين – دبي» في المركز العاشر ب 188 مقعداً.

  • حركة النقل

وتعكس هذه الأرقام الدور المركزي لمطار دبي في حركة النقل الجوي العالمية والإقليمية. ويعود هذا النجاح إلى الموقع الجغرافي الاستراتيجي لدبي، الذي يجعلها نقطة ربط مثالية بين الشرق والغرب، إضافة إلى البنية التحتية المتطورة والخدمات المتميزة التي يقدمها المطار.

ومن المتوقع أن يستمر مطار دبي في تحقيق نمو ملحوظ في عدد المسافرين، مدعوماً بالسياسات الاقتصادية والانفتاح الكبير الذي تشهده الإمارة، ما يجذب المزيد من الشركات العالمية والمسافرين من جميع أنحاء العالم. هذا الإنجاز يعزز مكانة مطار دبي الدولي كواحد من أهم المحاور الجوية في العالم، ويؤكد التزامه بتقديم أعلى مستويات الخدمة والجودة للمسافرين.


  • 10 مسارات طيران الأكثر ازدحاماً
  1. هونغ كونغ - تايبيه 581 ألف مقعد
  2. سيؤول - طوكيو 467 ألف مقعد
  3. القاهرة - جدة 466 ألف مقعد
  4. كوالالمبور - سنغافورة 465 ألف مقعد
  5. سيؤول - أوساكا 407 آلاف مقعد
  6. دبي – الرياض 367 ألف مقعد
  7. بانكوك – هونغ كونغ 365 ألف مقعد
  8. نيويورك - لندن 362 ألف مقعد
  9. بانكوك – سنغافورة 347 ألف مقعد
  10. طوكيو – تايبيه 344 ألف مقعد
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/utkyk25p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"