عادي

«الشاي» يقاوم الالتهابات ويبرد الجسم في الصيف

00:23 صباحا
قراءة دقيقتين

الشارقة: راندا جرجس

يعتقد الكثيرون خطأً أن شرب الشاي الساخن في فصل الصيف يمكن أن يتسبب في رفع درجة حرارة الجسم، ولكن وجدت الدراسات الحديثة أن المشروبات الدافئة تكون أقل تخزيناً للحرارة وتساعد على تبريده، ولذلك ينصح بتناوله في المناطق الحارة، كما يفيد في تنشيط جهاز استشعار في الدماغ وتعزيز إنتاج العرق، نتيجة استجابة الأعصاب الموجودة في الفم والجهاز الهضمي العلوي لحرارة الشاي، ما يسهم في الشعور بالبرودة.

ويشير أخصائيو التغذية إلى أن الشاي من المشروبات المهمة التي تفيد الجسم صحياً، كونها تحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن للجسم، وتعمل على الوقاية من الأمراض والمشكلات الصحية، ويفيد في مكافحة الالتهاب وآلام العضلات، كما يعمل هذا المشروب على الوقاية من مشكلات القلب والسكر والسرطان، ويعزز النشاط والحركة.

وينصحون بالحرص على تناول مشروب الشاي باعتدال، حيث أن الإكثار منه والإفراط فيه يزيد من خطر نقص السوائل والإصابة بالجفاف، كونه يحتوي على معدل عالٍ من مادة الكافيين وخصائص مدرة للبول، مع ضرورة احتساء كوبان فقط في اليوم، وبعد ساعتين من استهلاك الوجبات، منعاً للإصابة بالأنيميا.

يشتهر الشاي الأخضر بخصائصه الصحية المهمة للجسم، ويعد أحد أهم المشروبات النقية التي تعزز من تقليل آلام الجسم والتهاباته، وتشير الدراسات إلى أن هذا المشروب يعزز من التركيز والانتباه ويحسن من الأداء الجسدي والعقلي طوال اليوم. يلعب شرب الشاي المستخلص من زهرة البابونج قبل النوم، دوراً مهماً في الحصول على الهدوء والاسترخاء، كونه يعمل في مكافحة الشعور بالآلام الناجمة عن التهابات الجسم، كما يفيد الشاي السادة الأسود في إمداد الجسم بالعديد من مضادات الأكسدة، مع الحرص على عدم الإفراط في تناوله للحماية من زيادة الكافيين في الجسم.

يعتبر شاي الكركم من المشروبات الصحية «الكركمين» التي تمنح الجسم العديد من المكونات الغذائية، ويحتوي على معدل عالٍ من مضادات الأكسدة، ويفيد في مقاومة الالتهابات الحادة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/57zzhy62

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"