عادي
للمرة الأولى في الشرق الأوسط

أبوظبي تستضيف مؤتمر الاتحاد الدولي لتعزيز الصحة 2025

16:08 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي تستضيف مؤتمر الاتحاد الدولي لتعزيز الصحة 2025
أبوظبي: «الخليج»
كشف مركز أبوظبي للصحة العامة، عن عزم الإمارة استضافة فعاليات مؤتمر الاتحاد الدولي لتعزيز الصحة والتثقيف الصحي في دورته الخامسة والعشرين، للمرة الأولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط.
وينعقد المؤتمر في الفترة من 13 حتى 16 مايو 2025، وسيجمع نخبة من الخبراء في القطاع، وصناع سياساته وقادته، وممارسي الرعاية الصحية، ومتخصصي التعليم من شتى أرجاء العالم، سعياً لمعالجة التحديات العالمية في مجال الصحة وجودة حياة المجتمعات وتحديد الفرص السانحة لتعزيز الصحة والتثقيف الصحي.
وأعرب الدكتور أحمد الخزرجي، مدير عام بالإنابة، عن فخره باستضافة المؤتمر، مؤكداً أهمية هذا الحدث العالمي المهم في تعزيز التعاون الدولي والتنمية المستدامة في الصحة.
وأضاف أن المؤتمر يعمل على تحسين الصحة العالمية عبر التثقيف، والعمل المجتمعي، وتطوير سياسات الصحة العامة ويعكس اختيار أبوظبي لاستضافة النسخة القادمة من هذا الحدث التزامها بترسيخ التميز في مجال الصحة وبصمتها الجليّة في تحسين أنظمة الصحة العالمية ومن المتوقع لهذا المؤتمر أن يستقطب مشاركة غير مسبوقة من قبل مختلف الأطراف المعنية بالمنظومة الصحية، إلى جانب تعزيز علاقات التعاون للخروج بحلول تؤسس أنظمة فعالة لتعزيز الصحة وتستشرف المستقبل.
وسيعمل المؤتمر خلال نسخته المقبلة على معالجة التحديات الصحية التي تشهد مستويات متزايدة من التعقيد والتباين، ويشتمل ذلك على ارتفاع معدلات انتشار الأمراض غير المعدية مثل السمنة والسكري وأمراض القلب، فضلاً عن زيادة الأوبئة الناجمة عن الأمراض الجديدة والمكررة، وتنامي مشاكل الصحة النفسية وتفاقم تحديات تغير المناخ.
وأضاف سيون تويتاهي، رئيس الاتحاد الدولي لتعزيز الصحة والتثقيف الصحي: «نقدر جهود مركز أبوظبي للصحة العامة في استضافة المؤتمر، ونظراً للتحديات البيئية والاقتصادية والاجتماعية التي تهدد كوكب الأرض وسكانه، نعمل جنباً إلى جنب مع شركائنا، مثل المركز ومنظمة الصحة العالمية، للمساهمة في إيجاد حلول لتعزيز الصحة والتصدي لمختلف الأزمات التي نواجهها ككوكب واحد ومجتمع عالمي واحد يحظى بمستقبل مشترك».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/28853x44

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"