عادي

مدارس الشارقة عن بُعد 100% حتى نهاية الجاري

15:13 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
التعليم عن بعد


الشارقة: «الخليج»
قرر فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الشارقة، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وهيئة الشارقة للتعليم الخاص، تعليق الدراسة في المدارس، ودور الحضانة على النطاقين الحكومي والخاص، وتحويلها من نظام التعليم التقليدي الحضوري، إلى نظام التعليم عن بُعد بنسبة 100%، للطلبة، حتى نهاية فبراير/ شباط الجاري، مع مراقبة آخر التطورات‏ والمستجدات، وتقييم نتائج‏ مؤشرات الوضع الصحي في الإمارة.
وأوضح الفريق أن القرار يأتي استمراراً لاهتمام القيادة الرشيدة بأبنائها الطلبة، وحرصها على صحتهم وسلامتهم، وتوفير البدائل المناسبة لاستمرار التعليم عن بُعد، لضمان الأمن الصحي الشامل.
من جهة اخرى تعاملت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة مع 4836 بلاغاً لطلب التطعيم المنزلي للقاح «كوفيد 19»، لكبار المواطنين والمعاقين والمرضى النفسيين وذويهم في المنازل على مستوى إمارة الشارقة.
وتعمل الدائرة على توفير خدمة تقديم اللقاح عبر مركز خدمات كبار السن، من خلال الزيارات المنزلية اليومية التي يقوم بها الفريق الطبي عبر 35 وحدة متنقلة تجوب مدن الشارقة، بواقع نحو 100 زيارة يومياً.
سرعة التجاوب
وأكدت خلود آل علي، مدير مركز خدمات كبار السن، سرعة التجاوب مع العدد الكبير من بلاغات طلبات الحصول على التطعيم المنزلي، حيث يتم التعامل معها بالسرعة المطلوبة وفقاً للخطط والإجراءات التي وُضعت في سبيل تقديم اللقاح إلى هذه الفئة من المجتمع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"