عادي

ركلة الترجيح الضائعة صدمة صعب نسيانها لمبابي

13:10 مساء
قراءة دقيقتين
بوخارست - (أ ف ب)
أقرّ مهاجم منتخب فرنسا كيليان مبابي أنه «سيكون من الصعب طيّ الصفحة» بعد إهداره ركلة ترجيحية أدت إلى خروج بلاده من ثمن نهائي كأس أمم أوروبا الاثنين أمام سويسرا، فيما حصل على دعم مدربه ديدييه ديشان والأسطورة البرازيلية بيليه.
كتب مبابي صاحب الـ 22 عاماً في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي «من الصعب جداً طيّ الصفحة، الحزن عميق بعد هذا الإقصاء».
وتابع لاعب باريس سان جرمان «أنا آسف لهذه الركلة، أردت مساعدة الفريق لكني أخفقت، من الصعب النوم، لكنها للأسف مخاطر هذه الرياضة التي أحبها».
وشهدت مباراة فرنسا وسويسرا سيناريوهات مثيرة في بوخارست، فبعد تقدم الثانية بعد ربع ساعة عبر هاريس سيفيريوفيتش، أهدرت ركلة جزاء مطلع الشوط الثاني عبر ريكاردو رودريجيز.
بعد دقيقتين، سجّل الفرنسي كريم بنزيمة ثنائية في غضون دقيقتين، وأراح بول بوجبا أبطال العالم 2018 بهدف ثالث من تسديدة جميلة من خارج المنطقة، لكن سويسرا عادلت بهدفين متأخرين لسيفيروفيتش في الدقيقة 81 وماريو جافرانوفيتش في الدقيقة 90، قبل أن تبتسم ركلات الترجيح لسويسرا 5-4.
وخلافاً لمونديال 2018 ؛ حيث لعب دوراً رئيسياً في منح فرنسا لقبها العالمي الثاني بعد 1998، عجز مبابي عن إدراك الشباك في أربع مباريات في النهائيات الحالية، لكن مدربه ديشان دافع عنه قائلاً «هو حزين بعمق، مثل باقي اللاعبين، لا يمكن إلقاء اللوم عليه».
أما الأسطورة البرازيلية بيليه الذي هنأ بحرارة مبابي بعد تتويجه بلقب المونديال، فكتب على تويتر «ارفع رأسك كيليان! غداً يوم آخر من رحلة جديدة».
وتحدّث ديشان عن أسباب الخروج «يمكنكم تخيّل الحزن مع هذا السيناريو الجنوني، كنا مرهقين، قمنا بما يجب للتقدم 3-1، لكن في غضون عشر دقائق، لسنا معتادين على ذلك، لكننا توترنا قليلاً ما سمح لسويسرا بالعودة، يجب أن نتقبّل ذلك حتّى لو كانت الخسارة صعبة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"