عادي

مصر تفرض التطعيم على العاملين في المدارس

16:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لقاح

الشارقة - الخليج
قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية في بيان، إن تلقي لقاح "كورونا" إلزامي للعاملين في القطاع قبل بدء العام الدراسي الجديد.
وأشارت الوزارة إلى أن آخر موعد لتسجيل طلب تلقي اللقاح هو 7 سبتمبر/أيلول المقبل، مؤكدة أنه "لن يسمح للعاملين بدخول مقر العمل عند بدء العام الدراسي، إلا بعد تلقي اللقاح"، سواء بالمدارس الحكومية، أو الخاصة أو الدولية.
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن الوزارة قولها، إنه "سيتم تكليف أعضاء التطوير التكنولوجي بمساعدة العاملين للتسجيل على موقع وزارة الصحة والسكان، والعاملين بوزارة التربية والتعليم لتحديد مكان تلقي اللقاح والموعد المحدد للجرعات.
وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان المصرية، استعرضت خلال اجتماع لمجلس الوزراء الأربعاء، ضوابط تطعيم العاملين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، موضحة أن نقاط التطعيم التي تم تخصيصها بالمستشفيات الجامعية لتطعيم الأطقم الطبية ستقوم بتغطية تطعيم باقي العاملين بكل جامعة، كما تلتزم بالانتهاء من تطعيم الجرعة الثانية من اللقاحات قبيل بداية العام الدراسي الجديد، ويقوم كل معهد ومركز بحثي بإنشاء عيادة تطعيم ثابتة بداخله، على أن تقوم وزارة الصحة بدعم تلك النقاط بالكوادر الطبية حال عدم توافرها، والأجهزة المخصصة لتسجيل التطعيم، وكذلك الطعوم التي تناسب عدد العاملين بكل جهة.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"