عادي
مجلس حقوق المرأة المصري يشيد بدورها في «على الهامش»

نيرمين الفقي: أحترم نفسي وفني وعقول المشاهدين

01:44 صباحا
قراءة 3 دقائق
102

القاهرة: فاطمة علي

أعربت الفنانة المصرية نيرمين الفقي عن سعادتها بإشادة المجلس القومي لحقوق المرأة المصري بدورها في حدوتة «على الهامش» التي قدمت فيها شخصية زوجة تخلى عنها زوجها بعد أكثر من 20عاماً من الزواج، دون مأوى لها، لكنها استطاعت أن تنجح بدونه.

وأكدت الفقي أن عدم زواجها حتى الآن سببه أنها لن تترك الفن من أجل الزواج، وأن كل من يتقدم لطلب يدها يطلب منها ترك الفن مؤكدة أن الله منحها الموهبة، فضلاً عن أنها تقدم أعمالاً هادفة فلماذا تترك الفن؟ وتفاصيل أخرى في هذا الحوار.

* بداية كيف كان إحساسك بعد إشادة المجلس القومي للمرأة بأدائك في «على الهامش»؟

- سعدت جداً بإشادة المجلس وإعجابهم بالدور والشخصية شهادة أعتز بها لأني أولاً وأخيراً امرأة وأشعر بالمرأة الأخرى، وأتمنى أن أستطيع تقديم رسالة تغير بعض المفاهيم في المجتمع وأوضاعاً كثيرة لصالح المرأة.

* كيف كانت ردود فعل الجمهور على دورك في «على الهامش»؟

- كانت رائعة وأكثر مما توقعت، فأنا والحمد لله أحاول قدر المستطاع أن أحترم نفسي وفني وعقل المشاهدين وأحترم رأيهم، وهذا ما يجعلني أسعى لتقديم أعمال جيدة دائماً، ورأي الجمهور وما حدث مؤخراً من إشادة المجلس القومي للمرأة شجعني بشكل كبير على أن أقدم أعمالاً أكثر أهمية وعمقاً ولها أهداف اجتماعية مهمة، وأشكر الجمهور وأدين له بالنجاح.

* هل كان لك رأي في السيناريو المكتوب؟

- منذ أن قرأت أول حلقتين من الحدوتة انجذبت جداً، وعندما قرأت أول خمس حلقات كنت شغوفة جداً بمتابعة أحداث الحلقات الأخيرة، وكنت أشعر بأننا سندخل في مكان مختلف، وتعاملت مع شخصية «ياسمين» بانسيابية وكما يقولون تركت نفسي للشخصية، فهناك دور يجعلني أغيّر صوتي، لكن مع شخصية «ياسمين» تعاملت بتلقائية وعشت تفاصيل الشخصية بشكل حقيقي وكل ما هو طبيعي يصل إلى قلب الجمهور بسرعة.

* هل قصة «على الهامش» وردود الفعل جعلتك مقتنعة أكثر بالعزوف عن الزواج؟

- لا يوجد شيء يجعلني لا أفكر في الزواج، وكل سيدة تتمنى أن تتزوج وتنجب، لكن كل شيء نصيب، وأحمد الله على ما أنا عليه.

* هل كنت تخشين أن يطلب منك زوج المستقبل اعتزال التمثيل؟

- الحقيقة أن أكثر من رجل طلب الارتباط بي، لكنهم يطلبون أن أترك عملي في الفن، وكانوا يرفضون أن أستمر في عملي كفنانة بعد الزواج، وكنت أرى أنني لن أستطيع أن أترك عملي طالما أقدم فناً جميلاً وهادفاً، وهذا هو أحد الأسباب الرئيسية لعدم ارتباطي حتى الآن، وطبعاً كل هذا ضد قناعاتي فلماذا يمنعني شخص من عمل شيء أحبه، خاصة أن الفنان لديه موهبة من عند الله.

* كيف تقضين وقت فراغك؟

- أقضي وقت فراغي في عمل أشياء كثيرة أخرج مع أصدقائي أو عائلتي، أو أغيّر بعض الأشياء في منزلي، أو قراءة كتاب، وممارسة الرياضة والسباحة أو أذهب إلى الجيم.

* نصيحة توجهينها للنساء بشكل عام؟

- نصيحتي للنساء هي ليس معنى أننا نقدم مسلسلات للمرأة أن ننصرك على الرجل لو كنت غلطانة، الست لازم تكون ست بيت تحافظ على أولادها وزوجها، وأن تكون شاطرة في شغلها وناجحة ولديها هدف، ولكن دون أن يؤثر ذلك في بيتها، وليس معنى أن تنجح أن تكون متعالية، ولا بد أن تعرف أن عليها عبئاً ومسؤولية مضاعفة طالما لديها عائلة وناجحة، الست قوية حتى لو هي كائن ضعيف فقد خلقها الله ضعيفة، لكنها قوية وصبورة لأن ربنا منحها طاقة وقدرة لا يستطيع الرجل تحملها.

* ما هي تفاصيل الجزء الثالث من مسلسل«أبو العروسة»؟

- في الحقيقة لم أوقّع رسمياً على المسلسل، وحتى السيناريو لم يصلني إلى الآن.

* ما رأيك في فكرة أجزاء الأعمال؟

- أنا سعيدة بفكرة الأجزاء جداً لأنها تخلق نوعاً من معايشة المشاهد داخل الأحداث طوال الوقت، متذكرين الأجزاء الأولى، فمعنى وجود جزء ثالث دليل نجاح الأجزاء السابقة، وأهم شيء في الأجزاء أو الحواديت هو اختيار النص والكلمة الجيدة الهادفة التي تتناول مشاكل الحياة وتسلط الضوء عليها، فأنا مع العمل الجيد، سواء أجزاء أو حواديت قصيرة، المهم الدراما الهادفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"