عادي

المغامران عمر سمرة وعمر نور: الاستكشاف جوهر ريادة الأعمال

18:03 مساء
قراءة دقيقتين
مهرجان الشارقة لريادة الأعمال

الشارقة: «الخليج»

أكد المغامران عمر سمرة، وهو أول مصري يتسلق قمة إيفرست، والرياضي المصري المحترف عمر نور، أن الاستكشاف هو جوهر ريادة الأعمال وحجر الأساس لبناء مستقبل ناجح، مشيرين إلى أن الاستكشاف يمكّن رواد الأعمال من معرفة قدراتهم ومهاراتهم والعمل على تغيير مجرى حياتهم وحياة من حولهم.
جاء ذلك خلال مشاركتهما في جلسة نظمت ضمن فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الشارقة لريادة الأعمال، التي ينظمها مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع) في مركز إكسبو الشارقة، تحت شعار «ملتقى النجوم».
واستعرض الضيفان أمام الجمهور في الجلسة التي حملت عنوان: «الهدف للوصول نحو النجوم»، الدروس التي تعلموها من محاولتهم المحفوفة بالمخاطر للإبحار لمسافة 3,000 ميل بحري عبر المحيط الأطلسي من جزر الكناري إلى أنتيغوا، حيث وجدا نفسيهما تائهين في عرض البحر ويصارعان من أجل البقاء.
وبعد عرض قصتهما للعالم من خلال الفيلم الوثائقي «ما وراء المحيط»، تحدث سمرة ونور عن رحلة النجاح، وكيف يمكننا تحقيقه بغض النظر عن العقبات أو الإخفاقات التي يمكن أن نتعرض لها، حيث أوضحا أن الأحلام التي يدعمها التخطيط السليم تصل بالمشروع إلى النجاح، إلا أن رائد الأعمال الناجح هو الذي يخطط لكافة الاحتمالات، ويضع الحلول لكل طارئ.
وأشار المغامران إلى أن عالم ريادة الأعمال مرتبط ارتباطاً وثيقاً بعالم المغامرة، فالمغامر قد يفقد جميع الآمال في الاستمرار أو البقاء، بحيث تطغى المشكلات والكوارث لديه بنسبة 99%، وهنا تكمن القوة الحقيقية في الواحد في المئة الباقي، الذي يمثل له طوق النجاة لإطلاق قدراته، ويمكنه من خلاله ابتكار أفكار خلاقة، إيجاد الحلول التي تنتشله من المأزق الذي وقع فيه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"