عادي
أكدت مخالفة غير الملتزمين

«ريرا» تحدد 6 أحكام وشروط للإعلانات العقارية

22:51 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: ملحم الزبيدي

أصدرت مؤسسة التنظيم العقاري في دبي «ريرا» تعميماً جديداً فيما يخص أحكام وشروط الإعلانات العقارية نوّهت فيه بعدم نشر أي إعلان عقاري سواء كان مكتوباً أو مرئياً على المنصات العقارية وقنوات التواصل الاجتماعي دون موافقة من المؤسسة والحصول على رقم تصريح إعلاني دون إدراج اسم الشركة العقارية المعلنة.

ويشير التعميم كذلك إلى ضرورة تضمين الإعلانات العقارية الخاصة بمشاريع الخارطة على اسم المطور واسم المشروع ورقم المشروع وموقعه ورقم حساب الضمان... وتهدف هذه الخطوة لدعم شفافية القطاع العقاري وضمان حقوق المستثمر.

كما أشار التعميم إلى منع التسويق عبر الهاتف للأشخاص غير المسجلين بالقائمة الخضراء ومنع الترويج لعروض عقارية دون الحصول على رخصة حملة ترويجية.

التعميم تضمن 6 أحكام وشروط صبت كلها لصالح تعزيز الثقة بالقطاع العقاري في دبي ورفع مستوى الشفافية التي وصل إليها، كما أنها ضيقت المجال أمام شركات التسويق غير المعروفة وإعلانات المؤثرين الذين لا علاقة لهم بالقطاع العقاري.

كما أكدت «ريرا» أنها سوف تطبق المخالفات على أي شركة لا تلتزم بهذه الشروط والأحكام. وهي:

أولاً: يجب الحصول على تصريح رسمي من المؤسسة وكتابة رقم التصريح في الإعلان.

ثانياً: يجب أن يتضمن الإعلان سواء كان مقروءاً أو مرئياً اسم الشركة المعلنة.

ثالثاً: بالنسبة للمشاريع العقارية التي تباع على الخارطة، يجب أن يتضمن الإعلان اسم المطور واسم المشروع وموقعه ورقم حساب الضمان المعتمد.

رابعاً: الشركة المعلنة تكون هي الجهة المسؤولة عن صحة ومصداقية محتوى الإعلان الذي يجب أن لا يتضمن أي معلومات غير معتمدة في التصريح الصادر عن المؤسسة.

خامساً: بالنسبة للإعلانات التي تتضمن حملات ترويجية مثل تقديم تسهيلات أو مميزات أو تخفيضات أو إعفاءات من بعض الرسوم، يجب الحصول على تصريح حملة ترويجية.

سادساً: يمنع منعاً باتاً التسويق أو الترويج عن طريق المكالمات المباشرة لغير الأشخاص المسجلين في نظام القائمة الخضراء المعتمدة من مؤسسة التنظيم العقاري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"