عادي

4 خطوات بسيطة لتقديم الإقرار الضريبي في الإمارات

22:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تقديم الإقرار الضريبي

دبي: حازم حلمي

دعت الهيئة الاتحادية للضرائب جميع الشركات والمؤسسات العاملة في الدولة إلى ضرورة تقديم إقرارهم الضريبي وفقاً ل«المهلة النهائية» التي حددتها الهيئة.

وأوضحت الهيئة، في إيضاح يتعلق، ب«المهلة النهائية» لتقديم الإقرار الضريبي، عبر موقعها الإلكتروني، أنه يتعين دفع الضريبة المستحقة بحد أقصى في اليوم 28 من الشهر التالي، لنهاية تلك الفترة الضريبية، «أو في يوم العمل التالي إذا كان ذلك التاريخ يوافق يوم عطلة رسمية أو عطلة نهاية الأسبوع»، موضحة، أن تقديم الإقرار الضريبي يتم عبر بوابة الخدمات الإلكترونية بموقع الهيئة.

وحددت الهيئة أربع خطوات لتقديم الإقرار الضريبي، وهي:

1. الدخول إلى بوابة الخدمات الإلكترونية على موقع الهيئة الاتحادية للضرائب، والانتقال إلى تبويب «ضريبة القيمة المضافة»، التي ستمكنك من الوصول إلى إقراراتك الضريبية، ثم الانتقال إلى تبويب «VAT201 الإقرارات الضريبية»، والضغط على «VAT201 إقرار ضريبة القيمة المضافة الجديد».

2. قم بتعبئة البيانات التالية: المبيعات والمخرجات الأخرى بالإضافة إلى النفقات والمدخلات الأخرى كالتالي؛ المبالغ غير شاملة ضريبة القيمة المضافة، ومبلغ ضريبة القيمة المضافة.

بناء على ما تم إدخاله من بيانات، يقوم النظام باحتساب الضريبة المستحقة الدفع للفترة الضريبية، أو الضريبة القابلة للاسترداد.

3. قدم الإقرار: قم بمراجعة كافة المعلومات المدخلة إلى النموذج بعد تعبئة كافة الحقول بعناية والتأكد من الإقرار، وبعد التحقق من صحة المعلومات الواردة في الإقرار، اضغط على «تقديم».

4. ادفع ضريبة القيمة المضافة المستحقة عليك، من خلال تبويب «مدفوعاتي»، واحرص على الالتزام بمواعيد سداد الدفعات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/54wzctdm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"