عادي

أنتوني غونزاليس يقود فرقة M83 في دبي أوبرا 15 يونيو

19:40 مساء
قراءة دقيقتين
أنتوني غونزاليس

تقدم فرقة الموسيقى الإلكترونية الشهيرة M83، المرشّحة لجائزة «جرامي»، عرضاً على مسرح دبي أوبرا 15 يونيو/حزيران المقبل، يتضمن المقطوعات المفضّلة لأشهر الأعمال الغنائيّة التي قدّمتها، مثل Midnight City، وWait، وReunion، وذلك في حفل مباشر على المسرح الرئيسي.

وتشكّل M83 الرؤية الموسيقيّة للموسيقار الفرنسي، المنسّق والعازف على العديد من الآلات الموسيقيّة، أنتوني غونزاليس، الذي اكتشف شغفه بالموسيقى عندما تلقّى جيتاره الأول بعد إصابة في ساقه وهو في سنّ المراهقة جعلته غير قادر على الاستمرار في متابعة لعب كرة القدم و كان سبباً في تغيير حياته. وشكّل غونزاليس مع صديقه نيكولا فرومانجو، فرقتهما الموسيقيّة الأولى، التي أطلق عليها اسم My Violent Wish، وسجّلت أوّل ألبوم تجريبي لها ووقّعت عقداً مع شركة Gooom Records، ما أدى إلى تمهيد الطريق لولادة فرقة M83.

في عام 2003، أطلقت الفرقة ألبومها الثاني بعنوان Dead Cities Red Seas & Lost Ghost الذي اعتبر بداية لحقبة جديدة في تاريخ الموسيقى الفرنسية. وحاز الثنائي إعجاب النقّاد بفضل أسلوبهما الجديد في الموسيقى الإلكترونية. ومن خلال دمج ألحان موسيقى «البوب» المركّبة وموسيقى shoegaze، وهو نوع فرعي من موسيقى «الروك» المستقلّة والبديلة، وتمكنت M83 من تحويل صوت الموسيقى الإلكترونية من مجرّد نغمات آلية، إلى مقطوعات تعكس الحنين إلى الماضي والعاطفة.

وباعتباره العضو الوحيد الثابت في M83 واصل غونزاليس إنتاج الألبومات الرئيسيّة تحت هذا الاسم، والتي جاءت منفردة في أغلب الأحيان، وقدّمت الدعم لعدة أعمال إبداعية عالمية، مثل Kings of Leon، وThe Killers، وDepeche Mode وغيرها. وخلال جولاتها الموسيقيّة حول العالم، حققت الفرقة نجاحاً عالمياً كبيراً بعد تحقيق أسطوانتها البلاتينيّة الشهيرة لموسيقى فيلم Hurry Up We’re Dreaming مبيعات كبيرة. وحظيت جولات الفرقة في كل من «هوليوود بول»، وأكاديميّة بريكستون وغيرها بإقبال شديد.

وبعد أكثر من عقدين على إنشائها تستمر M83 في التأثير على أجيال من الفنانين والموسيقييّن وأفلام الموسيقى التصويريّة، مثل Oblivion من بطولة النجم العالمي توم كروز، وBlack Haven للمخرج الفرنسي جيل مارشان، بالإضافة إلى موسيقى عرض سيرك «دو سولاي» الشهير الذي حمل عنوان Volta. وقدمت الفرقة أيضاً الموسيقى التصويريّة لأشهر الأعمال والأفلام السينمائية، فنقلت إلى المشاهدين أحاسيس مختلفة بالحياة سواء كانت تحتفي بأكبر الانتصارات، أو أحلك الهزائم وأشدّها وقعاً في النفس.

و قال أنتوني غونزاليس، المغني الرئيسي في الفرقة: «يسعدني أن أكون على خشبة المسرح في دبي هذا الصيف. مرّ وقت طويل على آخر زيارة لي إلى هذه المدينة الرائعة، ولا شك أن هذا الحفل سيكون مميّزاً ومثيراً للذكريات، والأهمّ من ذلك كله أنه سيكون ممتعاً للغاية. وأتطلع فعلاً للقاء جمهورنا في المنطقة وآمل أن نحظى بدعمهم وتقديرهم لموسيقانا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ncrwyjd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"