عادي
بدعم من توسع الناقلات الوطنية

مطار دبي يشهد صيفاً قياسياً.. 23% نمو السعة المقعدية

14:01 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: أنور داود
يترقب قطاع الطيران في دبي، حركة نشطة قياسية خلال الموسم الصيفي في 2023، وذلك وفقاً للبيانات المتاحة التي تقيس عدد المقاعد المجدولة لشركات الطيران في مطار دبي الدولي.
وتوقع تقرير صادر عن مؤسسة «أو إيه جي» المتخصصة في بيانات الطيران أن تشهد دبي نمواً كبيراً في السعة المقعدية المجدولة لرحلات الطيران خلال صيف 2023، بنسبة تصل إلى 23%، مقارنة مع الموسم الصيفي من عام 2022.
وبحسب التقرير، سجلت دبي ثاني أعلى نمو في السعة المقعدية المجدولة للموسم الصيفي من عام 2023، وذلك ضمن قائمة «تريب أدفايزر»، من حيث أفضل الوجهات العالمية خلال الموسم الصيفي، وسجلت بالي أعلى نمو بنسبة 32%، ثم دبي بنسبة 23%، ثم روما 21%، ثم إسطنبول 20%.
نمو الناقلات الوطنية والأجنبية
ويأتي هذا النمو بدعم من زيادة حركة السفر، وتعزيز الناقلات الوطنية والأجنبية، لعملياتها في مطار دبي الدولي خلال عام 2023.
وكشفت «طيران الإمارات» عن خطط لزيادة سعة المقاعد في أحدث جدول صيفي يبدأ العمل به اعتباراً من 26 مارس الجاري. وسوف تعزز طيران الإمارات، في الأشهر المقبلة، الخدمات على خطوطها الحالية إلى أوروبا وأستراليا وإفريقيا، بينما تعيد خدماتها إلى مزيد من مدن شرق آسيا. وواصلت الناقلة توسيع نطاق عملياتها بطائرات A380 مع استئناف تشغيل هذه الطائرة ذات الطابقين عبر شبكتها وخططت ونفذت خلال الأشهر الماضية النمو السريع لعمليات شبكتها، وإضافة 251 رحلة أسبوعياً إلى المسارات القائمة، ومواصلة تحسين وتطوير المنتجات والخدمات على الأرض وفي الأجواء.
وتسهم «فلاي دبي» في تعزيز حركة السفر الجوي بين دبي ووجهات أخرى غير مخدومة في السابق، كما أعلنت عن خطط لإطلاق رحلات جديدة إلى وجهات جديدة، فضلاً عن زيادة السعة، عبر تسيير رحلات إضافية إلى بعض الوجهات في موسم الصيف.
ولدى «فلاي دبي» وجهات موسمية، تخدم مختلف شرائح السياح، تعزز من مستوى الربط الجوي بين دبي والعالم.
13.4 مليون مقعد في الربع الأول
وأظهرت بيانات سابقة عن «أو إيه جي» أن حجم السعة المقعدية المجدولة على متن الرحلات الدولية في مطار دبي الدولي خلال الربع الأول من عام 2023، بلغت نحو 13.4 مليون مقعد، وذلك بواقع 4.6 مليون مقعد في يناير، و4.18 مليون مقعد في فبراير، و4.65 مليون مقعد في مارس الجاري.
وبذلك حافظ مطار دبي الدولي على مركزه، كأكبر مطار دولي في العالم، من حيث السعة المقعدية على مدار الأشهر الماضية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2np2c5ed

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"