عادي

«شات جي بي تي» يتنبأ بـ«أمراض الذكاء الاصطناعي»

19:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إعداد: محمد عزالدين
قدم روبوت المحادثة «شات جي بي تي» قائمة بأسماء الأمراض العقلية التي يمكن أن تسببها تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، رداً على أسئلة مستخدمين بموقع «لينكد إن» بخصوص مشكلات الصحة العقلية المحتملة، التي قد تنشأ نتيجة زيادة استخدام الذكاء الاصطناعي.
وتشارك المستخدمون هذه المعلومات، وتناقشوا فيما بينهم دقة ومصداقية المعلومات المقدمة من «شات جي بي تي»، فضلاً عن المطالبات الأخرى المتعلقة بالذكاء الاصطناعي والصحة العقلية.
وقدم لهم روبوت المحادثة قائمة بالاضطرابات التي تحدث نتيجة الإفراط في استخدام الذكاء الاصطناعي، مثل اضطراب التعلق بالذكاء الاصطناعي، ومتلازمة تبدد الشخصية في الواقع الافتراضي، واضطراب القلق الخوارزمي، والاضطراب الوهامي التقني من بين أمراض أخرى.
وسلط «شات جي بي تي» الضوء على الأعراض والأسباب المحتملة لحدوثها مثل الاعتماد العاطفي غير الصحي على أنظمة الذكاء الاصطناعي، والانفصال عن هوية المرء الواقعية، والقلق الناجم عن التأثير المتزايد للخوارزميات المدفوعة بالذكاء الاصطناعي.
وإضافة إلى ذلك، حدد لهم أيضاً متلازمة مقارنة محفز الذكاء الاصطناعي، وبعض التكهنات حول الأسس التي ارتكزت عليها اضطرابات الصحة العقلية المذكورة ومصادرها.
وأعرب مستخدمون آخرون بالموقع عن قلقهم إزاء تأثير الذكاء الاصطناعي على المستقبل، سيكون من الصعب في السنوات القادمة التمييز بين ما هو صحيح أو مزيف، مما قد يؤدي إلى مشاكل صحية عقلية أكثر خطورة.
وأكد الروبوت أن اضطرابات الصحة العقلية المدرجة كانت افتراضية وقابلة للتغيير، اعتماداً على التطور المستقبلي ودمج الذكاء الاصطناعي في المجتمع.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9yd2xj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"