عادي
4 منصات تفحص 50 شخصاً في 10 دقائق

«تطوير العمل» و«الصحة» تنظمان برنامجاً تثقيفياً لـ 1000 عامل

21:35 مساء
قراءة دقيقتين
IMG_1350
IMG_1340
IMG_1341

الشارقة: محمود محسن

نظمت هيئة تطوير معايير العمل بالشارقة، بالتعاون مع المكتب التمثيلي لورزاة الصحة ووقاية المجتمع بالشارقة، مساء الأربعاء، يوماً صحياً تثقيفياً للعمال، في الحديقة العمالية بمنطقة الصجعة الصناعية، احتفالاً بيوم الصحة العالمي تحت شعار «الصحة للجميع» بمشاركة 1000عامل.

وقال سالم يوسف القصير، رئيس الهيئة، إن إطلاق المبادرة جاء استناداً إلى توجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، التي تولي الاهتمام والرعاية للعمال، والهيئة تولي جل اهتمامها بالعمال بإطلاق مبادرات وحملات لتوعيتهم دينياً وأمنياً وصحياً، وتأمين بيئة صحية مستقرة، تضمن لهم العمل في مناخ آمن وأجواء تكفل لهم كامل حقوقهم، بما ينعكس على أدائهم والنهضة التنموية في الدولة.

وأوضح أن الهيئة سعت بالمبادرة، للوصول إلى العمالة في أماكنهم لتقديم برنامج فحص طبي، يضم مجموعة من الفحوص الطبية اللازمة المجانية لغير القادرين على سداد رسومها، مع توزيع هدايا لهم. مبيناً أن العدد المستهدف 1000 عامل على مدار 3 ساعات، بدءاً من 8:00 وحتى 11:00 مساءً، بمشاركة 50 متطوعاً، ساهموا في تنظيمها، للخروج بيوم تثقيفي مميز.

وأكد أن المبادرة تأتي استكمالاً لمبادرة إقامة الموائد الرمضانية العمالية في حديقة الصجعة العمالية، وخيمتها الرمضانية بمدينة الشارقة، بتقديم وجبة إفطار لأكثر من 4500 عامل يومياً، على مدار الشهر المبارك، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين للهيئة، إلى جانب توفير المحاضرات التوعوية والدينية التي يقدمها محاضرون من الشرطة المجتمعية وواعظون بلغاتهم، ممن تستضيفهم دائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة.

وقال محمد الجروان، من المكتب التمثيلي للوزراة بالشارقة، إن الوزارة بالتعاون مع شركة «لايف»، وفرت 4 منصات طبية لتقديم الاستشارات والفحوص الطبية المبدئية، تشمل ضغط الدم ومستوى السكر، ونسبة الكوليسترول، وتضمّ طبيباً وممرضاً، لتثقيفهم وتقديم الرعاية لهم بلغات عدة، بصورة منظمة وسريعة بحيث تقدم المنصة الواحدة خدماتها بمعدل 50 عاملاً كل 10 دقائق.

وبين أن الوزارة وعبر المنصات الطبية المشاركة، وفرت عروضاً خاصة للعمال ممن لديهم مشكلات صحية أو بحاجة إلى إجراء فحوص شاملة، تمثلت في توفير 65 فحصاً ب 49 درهماً، ويمكن للعمال إجراء تلك الفحوص في مقر العيادة بمنطقة النهدة في إمارة الشارقة، أو بأي فرع في الدولة. ويمكن للعمال أو غير القادرين، الاستفادة من العرض على مدار العام. لافتاً إلى أن المبادرة منصة للمعلومات للعمال في أماكن وجودهم، كون شريحة كبيرة منهم، غير قادرين على استيقاء معلومات عبر مواقع التواصل، لذا ارتأت الوزارة إجراء الفحوص الميدانية لتقديم الاستشارات إلى أكبر عدد ممكن.

وأوضح الجروان أن المبادرة مستمرة على مدار أسبوع بمعدل يوم في كل إمارة، عبر المكاتب التمثيلية، ضمن مساعي الوزارة لتحقيق رؤيتها لتأمين بيئة صحية للجميع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4txppjf2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"