عادي
اختتم 17 يوماً من مفاجآت التسوق والترفيه المبهرة

«ليالي رمضان» في الشارقة يستقطب 100 ألف زائر

23:37 مساء
قراءة 3 دقائق

الشارقة: «الخليج»

اختتمت في مركز إكسبو الشارقة فعاليات النسخة ال 40 من معرض «ليالي رمضان 2023» بعد 17 يوماً حافلة بالعروض الترويجية والفعاليات التراثية والتجارب الترفيهية العائلية، محققاً أرقاماً قياسية في نسبة مبيعات العارضين وعدد الزوار، حيث استقطب الحدث أكثر من 100 ألف زائر، بزيادة بلغت 100% مقارنة بدورة عام 2022.

حقق المعرض الذي نظمه المركز خلال الفترة من 5 إلى 21 إبريل/ نيسان الجاري، بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة، ضمن فعاليات الدورة 33 من «مهرجان رمضان الشارقة»، نجاحاً باهراً، وانعكس ذلك بحجم المبيعات التي فاقت توقعات العارضين في ظل حركة التسوق الكبيرة التي شهدها الحدث، بعد أن أسهم في استقطاب آلاف الزوار بعروض ترويجية وتخفيضات كبرى، وصلت إلى 75 % على أكثر من 10 آلاف منتج، قدمها نحو 170 عارضاً من كبار تجار التجزئة، و500 علامة تجارية، محلية وعالمية.

وحفل المعرض ببرنامج ثري بمفاجآت التسوق المبهرة والأنشطة الترفيهية المتميزة والجوائز والهدايا القيّمة، مقدماً لجمهوره منصة مثالية للاستمتاع بشهر رمضان المبارك وأجوائه الرائعة في إمارة الشارقة، حيث تضمن الحدث العديد من الأنشطة الترفيهية والبرامج الثقافية، والفعاليات التراثية الحية من خلال قرية التراث التي ساهمت في إثراء المعرض بما شهدته من عرضاً متألق للفنون الشعبية والعديد من منتجات الحرف اليدوية القديمة والملابس والإكسسوارات التراثية في حين تألقت الأسر المنتجة بتقديم أشهى المشروبات والأطباق الرمضانية والأطعمة الشعبية الإماراتية.

إضافة نوعية

وأكد عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، رئيس مجلس إدارة مركز إكسبو الشارقة، أن نجاح معرض «ليالي رمضان» في استقطاب أكثر من 100 ألف زائر يؤكد ريادته كواحد من أهم الفعاليات الترفيهية والتسويقية التي تحظى باهتمام شريحة كبيرة من سكان إمارة الشارقة، وزوارها، كما يعكس الجهود الكبيرة التي تبذلها غرفة تجارة وصناعة الشارقة لضمان التميز والنجاح لكل الفعاليات والمعارض التي ينظمها إكسبو الشارقة، مشيراً إلى أن المعرض شكّل إضافة نوعية لفعاليات الدورة 33 من «مهرجان رمضان الشارقة» وعززت من فرص نجاحه وتمكينه من تحقيق مستهدفاته على صعيد إبراز مكانة الشارقة، الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياحية، فضلاً عن المساهمة في تحفيز حركة المبيعات وتعزيز قطاع التجزئة على المستوى المحلي، والتي عملت غرفة الشارقة على توفير كل أشكال الدعم له انطلاقاً من حرصها على الإسهام الفاعل والحيوي في ازدهار القطاعات التجارية والصناعية والمهنية على كل المستويات.

نجاح كبير

من جانبه، قال سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة: يسعدنا ما حققه معرض «ليالي رمضان» من نجاح كبير في نسخته ال 40، سواء على صعيد تمكنه من استقطاب أكثر من 170 عارضاً، و500 علامة تجارية محلية وعالمية، أو على صعيد الإقبال غير المسبوق من الزوار الذين جاؤوا لقضاء أوقات مميزة والاستمتاع بالفعاليات والأنشطة المبهرة التي شهدها الحدث، والاستفادة من التخفيضات والعروض التسويقية التي قدمها العارضون، ما عكس أهمية هذا الحدث باعتباره أحد أبرز وجهات التسوق والمرح الزاخرة بالأنشطة والفعاليات المتميزة التي ترضي أذواق سكان الإمارة وزوارها، وتوفر لهم خيارات واسعة من السلع والمنتجات والخدمات والرفاهية، وتختصر عليهم الوقت والجهد في آن واحد، معرباً عن شكره لغرفة تجارة وصناعة الشارقة على دعمها لكل الفعاليات التي ينظمها ويستضيفها المركز وفي مقدمتها معرض ليالي رمضان، باعتباره إحدى أهم فعاليات مهرجان رمضان الشارقة، كما توجه بالشكر لكل الشركاء الاستراتيجيين الذين ساهموا في نجاح المعرض هذا الموسم.

عوائد مجزية

وأعرب عدد كبير من ممثلي الشركات العارضة عن سعادتهم بحركة التسوق الكبيرة التي شهدها المعرض، وبالتأثير الإيجابي للمعرض في مبيعاتهم، وما حققوه من عوائد مجزية فاقت توقعاتهم، وكسرت الأرقام التي حققوها في كل دورات المعرض السابقة، مشيدين بالاحترافية في تنظيم المعرض، وما تضمنه من فعاليات وأنشطة ترفيهية متنوعة، متوجهين بالشكر لمركز إكسبو الشارقة و«غرفة الشارقة»، على إتاحة الفرصة لهم للمشاركة في هذا الحدث المتميز، الذي يشكل لهم فرصة مهمة لجذب شريحة واسعة من المستهلكين، خاصة مع طرح العديد من التخفيضات على تشكيلة واسعة من المنتجات وأشهر العلامات التجارية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yxbrw3dk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"