عادي

«جامعة الشارقة» والقيادة العامة للشرطة تنظمان «معرض الأدلة الجنائية»

12:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الدكتور النعيمي، والعميد السركال يفتتحان المعرض
الشارقة:«الخليج»
افتتح الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، والعميد أحمد حاجي السركال، المدير العام للعمليات الشرطية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة «معرض الأدلة الجنائية» التي تنظمه كلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية، وكلية القانون، بالتعاون مع القيادة العامة، في مقر الجامعة الرئيس.
ويهدف المعرض إلى زيادة وعي الطلبة بتزويدهم بالمعارف العلمية عن طريق المساقات الأكاديمية التي يدرسونها، بجانب المعارف النظرية من مصادر مختلفة سواء في المعامل والمختبرات أو بالمشاركة أو تنظيم المعارض والمؤتمرات. وتضمن المعرض أجنحة متنوعة لأقسام الشرطة المختلفة، منها مسرح الجريمة، والمختبر الجنائي، وإدارة مكافحة المخدرات، ومنافذ المطارات، والإعلام والعلاقات العامة، والتحريات والمباحث الجنائية، والشرطة المجتمعية، ومختبر مسرح الجريمة، بقسم علم الاجتماع بكلية الآداب للعلوم الإنسانية والاجتماعية، عبرل طلبة الدكتوراه في علم الجريمة والعدالة الجنائية، الذين عرضوا تجابهم المختلفة.
وخلال الجولة استمع الحضور إلى فكرة عن عمل الإدارات الأمنية والشرطية، والأدوات المستخدمة في تحليل الجرائم المختلفة وقراءة مسرح الجريمة.
كما قدّم المعرض عرضاً للفرقة العسكرية الموسيقية، وعرضاً تمثيلياً للكلاب البوليسية وكيفية استخدامها في اكتشاف الجرائم والقبض على المجرمين والكشف عن المواد المخدرة والمتفجرات.
حضر افتتاح المعرض الدكتور صلاح طاهر الحاج، نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع، والدكتور نادر البزري، عميد كلية الآداب والعلوم الاجتماعية والإنسانية، والدكتور عدنان سرحان​، القائم بأعمال عميد كلية القانون، والدكتور أحمد فلاح العموش، أستاذ علم الجريمة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p86wtvy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"