عادي
ناقش مع حياة القرمازي تواصل العلاقات الثقافية العربية

سلطان يتلقّى دعوة رسمية من قيس سعيّد لزيارة تونس

13:15 مساء
قراءة دقيقتين
  • تواصل التبادل الثقافي العربي يسهم في تحقيق المشروعات التعليمية
  • قطاط تشكر دعم سلطان للمشروعات الثقافية بالعواصم والمدن العربية

الشارقة: «الخليج»
 استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح الاثنين، الدكتورة حياة قطاط القرمازي، وزيرة الشؤون الثقافية في الجمهورية التونسية، في مجلس سموه بقصر البديع العامر.

الصورة
1

 ورحب سموه في بداية اللقاء بالوفد الزائر، متناولاً سموه أهمية تواصل العلاقات الثقافية بين مختلف الدول العربية، ما يسهم في تحقيق العديد من المشروعات التعليمية والعلمية، وإنشاء المؤسسات الثقافية والمعرفية ورعايتها.

الصورة
1

 وتناول اللقاء أهمية التبادل الثقافي بين البلدان في الوطن العربي، ما يعزّز من تطوير أدوات ووسائل المعرفة وإتاحتها لكل فئات المجتمع، باعتبار أن الثقافة تمثّل أبرز وسائل تطور المجتمعات وتعزيز حضورها العالمي، إلى جانب تحقيق الانتماء والاعتزاز بالتراث والأصالة.

الصورة
1

 وناقش اللقاء دعم ورعاية المشروعات الثقافية في مختلف دول الوطن العربي، وضرورة تواصل هذه الرعاية، للمحافظة على التراث المعرفي، وتحفيز المهتمين في هذا الجانب، ما يُمكّنهم من إنتاج المعرفة وتراكمها، وتشجيع الجيل الجديد من الشباب على الاهتمام بالثقافة والتراث واللغة العربية والهوية.
 ونقلت الدكتورة حياة قطاط تحيات قيس سعيد رئيس الجمهورية التونسية، إلى صاحب السمو حاكم الشارقة، وإشادته بعطاء سموه في كل مجالات العمل الثقافي والعلمي، وما تشهده إمارة الشارقة من تطور رائد على كل مستويات الفعل الثقافي، من خلال مبادراتها المتنوعة في المسرح والفنون والشعر ومختلف مجالات الإبداع الأدبية، إلى جانب تكريم المثقفين العرب وتشجيعهم على المزيد من العطاء الثقافي.

الصورة
1

 وتلقى صاحب السمو حاكم الشارقة، دعوة رسمية من الرئيس التونسي لزيارة جمهورية تونس، نقلتها وزيرة الشؤون الثقافية خلال اللقاء.
 وقدمت الدكتورة حياة قطاط، خلال اللقاء، شكرها وتقديرها إلى صاحب السمو حاكم الشارقة، على دعم سموه المتواصل لكل المشروعات الثقافية في العواصم والمدن العربية، وتعزيز دور المبدعين في المجتمع وتشجيعهم، وتواصل إمارة الشارقة المستمر والمتواصل مع مختلف الدول، ما أسهم في تقدم العمل الثقافي، وتحفيز أهل الإبداع في كل المجالات.
 حضر اللقاء، عبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة، والدكتور عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث، والمعز بن عبد الستار بنميم سفير الجمهورية التونسية لدى الدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdck84nu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"