عادي

ألزمته المحكمة بـ 64 ألفاً لامتناعه عن سداد قيمة أعلاف

22:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محكمة
المحكمة

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

قضت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية، بإلزام شخص بسداد 64 ألفاً و790 درهماً قيمة أعلاف للجمال قام بشرائها على فترات متباعدة وتراكم المبلغ، ولم يقم بالدفع رغم توقيعه على أوراق بالسداد.

وفي التفاصيل أقام شخص «البائع» دعوى قضائية على شخص «المشتري»، طلب فيها الحكم بإلزامه بأن يؤدي له مبلغ 64 ألفاً و790 درهماً قيمة أعلاف، على سند من القول بأنه قام بشراء أعلاف منه للجمال على فترات متباعدة على مدار 7 سنوات، وتراكمت المبالغ إلى أن وصلت إلى المبلغ المطالب به، وطلب مهلة لسدادها، إلا أنه لم يقم بذلك رغم وجود توقيع منه على الأوراق.

وقررت المحكمة توجيه اليمين المتممة للبائع بالصيغة التالية «أقسم بالله العظيم، أنه تم الاتفاق مع المدعى عليه على شراء الأعلاف ولم يسدد لي أية مبالغ منها وتراكم الدين عليه بمبلغ قدره 64790 درهماً، والله على ما أقول شهيد»، وصرح بأنه لا يمانع في حلفها بهذه الصيغة، وحلفها.

وأوضحت المحكمة أن الثابت من الأوراق أن المدعي البائع يطالب بمبلغ 64790 درهماً قيمة الأعلاف، وكان المدعى عليه المشتري لم يحضر ولم يدفع بأي دفع أو دفاع في الدعوى ليثبت عدم صحة ما يدعيه المدعي وأنه عكس ما جاء في الدعوى، ومن ثم رأت المحكمة أن ذمته مشغولة بذلك المبلغ لصالح المدعي الأمر الذي تقضي معه المحكمة بإلزامه بأن يؤديه له.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/6nz9mz8c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"