عادي
الشركة المصنعة ترسل إشعارات استرداد للمستهلكين والموزعين

سحب 32 ألف نظام صوتي وموسيقي من أسواق الإمارات

22:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: فاروق فياض

استدعت «وزارة الاقتصاد» بالتعاون مع الوكيل التجاري، نحو 32 ألف وحدة «بوز باس» المتخصصة في أنظمة الموسيقى والمسرح المنزلي الداخلي، والمصنعة قبل 1 إبريل/نيسان من عام 2006، لاحتمالية اشتعال وانصهار أو تسبب في خطر نشوب حريق. وتصنف السلعة -وحدات «بوز باس»- كعنصر في أنظمة المسرح المنزلي Acoustimass ،Lifestyle وCompanion، وهي من منشأ الولايات المتحدة الأمريكية، أيرلندا والمكسيك.

وأوضحت الوزارة في وصفها لعيوب السلعة المستدعاة، بأنه قد تتصدع المكثفات الكهربائية C778 وC779 الموجودة داخل وحدات «باس» معينة وتخفق عند حدوث ضغط، مثل الالتواء أو الانحناء، التي قد تحدث للوحة الكهربائية.

ويمكن أن يتسبب هذا الإجهاد -ولكن ليس دائماً- في حدوث تصدع وفشل، إما فوراً أو بعد الإجهاد المتكرر بمرور الوقت. وإذا تصدعت المكثفات الكهربائية C778 وC779 وتعطلت أثناء توصيل الوحدة بمنفذ كهربائي، فيمكن إنشاء دائرة كهربائية قصيرة تسبب تسخيناً مفرطاً في الوحدة، وقد تؤدي -ولكن ليس دائماً- إلى حادث حراري محتمل، قد ينتج عنه اشتعال وانصهار أو تسبب في خطر نشوب حريق.

وتابعت الوزارة في تعليمات الاستخدام للوقاية: في حال تضمين وحدة باس للعميل في الاسترجاع، يجب على العميل التوقف عن استخدامها وفصلها من منفذ التيار الكهربائي على الفور.

وقالت الوزارة: سترسل شركة «بوز» إشعارات مكتوبة أو إلكترونية بالاستدعاء إلى المستهلكين الذين اشتروا الوحدات المتأثرة مباشرةً، لتنبيههم بالتوقف فوراً عن استخدام وحدات باس وإعادتها إلى الشركة أو إلى مركز خدمة معتمد للحصول على إصلاح مجاني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mumc9rpc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"