عادي
ضمن مشروع «حفظ النعمة» منذ تأسيسه

«خيرية الفجيرة» توزع 7.4 مليون وجبة على المحتاجين

00:24 صباحا
قراءة دقيقتين
جانب من عمليات توزيع طعام حفظ النعمة، وفي الإطار سعيد الرقباني

الفجيرة: محمد الوسيلة

كشف سعيد الرقباني رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الخيرية، عن نجاح مشروع حفظ النعمة، أحد المشاريع الرائدة في الجمعية، في توزيع 7,397,938 وجبة طعام على الفقراء والمحتاجين، منذ تأسيس المشروع عام 2004 وحتى يونيو الماضي، منها 101.043 وجبة طعام مع عبوة مياه تم توزيعها خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأشار إلى أن استحقاق المشروع قائم بفعالية في جميع مدن ومناطق الفجيرة، ويواصل تطوّره من أجل نشر ثقافة الترشيد وحفظ الطعام الزائد في البيوت، وتثقيف الشباب، وتوعية الأسر وتشجيعهم للمحافظة على الفائض من الطعام وتقديمه إلى المحتاجين عبر حفظه في ثلاجات مخصصة.

وأوضح أن المشروع بدأ بفكرة مستنيرة ودعم من صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، حيث تمكنت الجمعية من تنفيذه عام 2004، وأن هنالك عمليات توسعة جديدة تُجرى في خدمات المشروع بتجهيز 15 موقعاً إضافياً جديداً يضم ثلاجات وبرادات مياه، تشكل إضافة نوعية إلى 60 موقعاً قائماً حالياً بجوار المساجد والأحياء والتجمعات السكانية في الإمارة.

ويضم كل موقع براد مياه وثلاجة مجهزة لاستقبال الطعام، ملصق عليها تعليمات الاشتراطات الصحية، ليصبح العدد الإجمالي 75 موقعاً يضم 150 ثلاجة لحفظ الطعام وبراداً للمياه، والعدد مستمر في الزيادة والانتشار.

وشدد على أهمية المشروع لجهة الاستفادة من الطعام الفائض، وتسخيره لسد حاجة الشرائح المستفيدة، بوصول المساعدات الغذائية بطريقة سهلة وآمنة، والمحافظة على البيئة من خلال تدوير الفائض على الحاجة بطرق صحية بعيداً عن الهدر والإسراف، وغرس ثقافة العطاء بين أفراد المجتمع، وحفظ الموارد الغذائية والاستفادة منها على وجه أفضل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/438vn7h7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"