عادي

العين تستضيف بطولة آسيا للشطرنج الفئات العمرية

19:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة
هشام الطاهر يتوج روضة السركال

تستضيف مدينة العين في ديسمبر/ كانون الأول المقبل، بطولة آسيا للشطرنج للفئات العمرية (للناشئين والأشبال والشباب) في ختام أجندة الاتحاد الآسيوي للعبة لعام 2023.

وكانت الإمارات قد استضافت الأسبوع الماضي بطولة آسيا للشطرنج للفردي للهواة، للمرة الأولى في تاريخها، منذ انطلاقها عام 2010.

وأكد هشام الطاهر، الأمين العام للاتحاد الآسيوي للشطرنج، أن الاتحاد الآسيوي برئاسة الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، يقدر الجهود الحثيثة التي يبذلها اتحاد الإمارات للشطرنج للارتقاء باللعبة والعمل على رفع مستواها.

وأوضح أن مدينة العين ستكون ملتقى لمشاركة كبيرة متوقعة في ديسمبر/ كانون الأول المقبل لبطولة آسيا للفئات العمرية، إحدى أهم البطولات في أجندة الاتحاد الآسيوي، بما يعزز من مكانة الإمارات في استضافة الأحداث الرياضية الكبرى.

وأشار إلى أن فوز الإمارات بثلاث ميداليات في بطولة آسيا للهواة عبر روضة السركال (ذهبية) ووافية درويش المعمري (فضية)، ومريم عيسى (برونزية)، يعكس الاهتمام الكبير والجهود المبذولة للارتقاء بمستوى اللعبة في الإمارات.

وقال: «منذ تولي مجلس إدارة الاتحاد المسؤولية برئاسة تريم مطر تريم وهناك جهود كبيرة تبذل للنهوض باللعبة، وهو ما تجسّد في الفوز بثلاث ميداليات في دورة الألعاب العربية بالجزائر».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/455th75y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"