عادي

برنامج مكثّف من الفعاليات يعكس محاور منتدى الإعلام العربي

01:20 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

تنطلق يوم الثلاثاء المقبل، في دبي، فعاليات منتدى الإعلام العربي ضمن دورته الحادية والعشرين، تحت شعار «مستقبل الإعلام العربي»، وتستمر على مدار يومين، وتصاحب المنتدى قائمة طويلة، وبرنامج مكثف من الفعاليات المصاحبة التي روعي فيه أن يكون مرآة تعكس الرسائل الأساسية للتجمع الإعلامي الأكبر من نوعه على مستوى المنطقة العربية.

وفي سبيل تسهيل مهام الأطقم الإعلامية المكلفة بتغطية جلسات وفعاليات المنتدى، وفرت اللجنة التنظيمية كل التجهيزات اللازمة لتمكين الإعلاميين، من داخل الدولة وخارجها، بالقيام بمهامهم في غاية السهولة.

وقالت علياء الذيب، مدير إدارة الشؤون الإعلامية الاستراتيجية، عضو اللجنة التنظيمية للمنتدى، إنه تم تجهيز المركز الإعلامي لتمكين الإعلاميين المعنيين بتغطية نقاشات المنتدى.

فيما أوضحت محفوظة صالح، عضو اللجنة التنظيمية للمنتدى، أن أروقة الدورة ال21 ستشهد مراسم توقيع اتفاقات التعاون ومذكرات التفاهم.

وتستضيف الدورة الحادية والعشرون من المنتدى ثلاثة من الكُتّاب المبدعين لتوقيع أعمال مختارة من أحدث وأهم ما قدموا من كتابات، وهم د. أسامة عبدالرؤف الشاذلي الذي سيوقع روايته «أوراق شمعون المصري»، والكاتب اللبناني الدكتور خالد غطاس الذي سيوقع روايته «ليس هذا ما كتبت»، والكاتبة الإماراتية ريم الكمالي وستقوم بتوقيع روايتها «يوميات روز».

وقالت رقية الجابري عضو اللجنة التنظيمية، إن استضافة الكتّاب الثلاثة يعكس مدى الاهتمام بتشجيع الفكر المبدع والكلمة البناءة التي تسهم في إثراء الحياة الفكرية والإبداعية في دولة الإمارات والعالم العربي. كما يشارك في كل من المنتدى الإعلامي للشباب وفي منتدى الإعلام العربي، ثمانية من المشاريع الأعضاء في مبادرة «بكل فخر من دبي»، وهي إحدى أبرز مبادرات براند دبي، الذراع الإبداعية للمكتب الإعلامي لحكومة دبي.

وقالت شيماء السويدي، مدير براند دبي عضو اللجنة التنظيمية: «نسعى لإبراز قصص نجاح خرجت من دبي وتمكنت من تحقيق ذاتها في عالم ريادة الأعمال».

وسيميّز مقر المنتدى هذا العام عمل إبداعي ضخم بارتفاع 8 أمتار وعرض 8 أمتار للفنان والمصمم العالمي رفيق أناضول، المتخصص في مجال التصاميم.

ويحمل العمل عنوان «هلاوس الآلة - أحلام الطبيعة»، ويعتمد على كم هائل من قوائم البيانات والصور الفوتوغرافية التي تم التقاطها خلال الفترة من عام 2018 وحتى 2021 ويصل عددها إلى نحو 300 مليون صورة لمناطق طبيعية.

وأوضحت حصة المطروشي، عضو اللجنة التنظيمية، أن استضافة هذا العمل يوضح أثر الذكاء الاصطناعي في المجال الإبداعي، وكيف ستستحدث التكنولوجيا التي جلبتها الثورة الصناعية الرابعة معايير جديدة.

وفي إضافة جديدة، سيضم المنتدى معرضاً لأفيشات الأفلام القديمة يأخذ الحضور في رحلة عبر الزمن إلى العصر الذهبي للإنتاج السينمائي، يقدمها أحد أهم هواة جمع «أفيشات» الأفلام القديمة، وهو عابد بيبي، المقيم في دبي.

وقالت عائشة بن كلي، عضو اللجنة التنظيمية، إن هذا المعرض يعيد إلى الأذهان ما كانت عليه السينما العربية في تلك الحقبة من جودة وتميز.

ووجهت مريم الملا، عضو اللجنة التنظيمية لمنتدى الإعلام العربي، الشكر الجزيل لشركاء المنتدى في دورته ال21.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3c6vkcvr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"