عادي

تفاهم بين مكتبة محمد بن راشد و«محمد بن راشد للإدارة الحكومية»

23:40 مساء
قراءة دقيقتين
مكتبة محمد بن راشد

دبي: «الخليج»

في إطار حرصها على التوسع في الشراكات الاستراتيجية والتعاون والتكامل بين المؤسسات التعليمية والثقافية المحلية، وقعت مكتبة محمد بن راشد وكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية مذكرة تفاهم، لتعزيز التعاون المشترك في مجالات دعم البحث العلمي ونشر الثقافة والمعرفة على المستوى الوطني.

تأتي المذكرة في إطار حرص الجانبين على تعزيز البيئة الثقافية والتعليمية في الإمارات، وتوفير بيئة تشجع على الاطلاع والبحث وتنمية المعرفة.

وقال الدكتور محمد سالم المزروعي، عضو مجلس إدارة المؤسسة: «إنَّ مذكرة التفاهم تعكس التزامنا المشترك بتطوير البنية الثقافية والعلمية والارتقاء بالمشهد والحراك المعرفي والثقافي على الصعيد الوطني، وتعكس أيضاً حرصنا على تحقيق أهدافنا المستقبلية والمستدامة في توفير بيئة مميزة تمكّن الطلاب والباحثين من استغلال كامل إمكاناتهم وتعزز من توجهاتهم الأكاديمية، بما يدعم رؤية «نحن الإمارات 2031» وخطتنا للخمسين عاماً المقبلة، للمساهمة في بناء مستقبل أكثر ازدهاراً للأجيال المقبلة».

ومن جهته، قال د. علي بن سباع المري، الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية: «يشكّل توقيع مذكرة التفاهم مع مكتبة محمد بن راشد محطة جديدة في تعزيز الرؤية الاستراتيجية للكلية التي تقوم على توفير منظومة متكاملة من البرامج التعليمية والتدريبية والأبحاث والدراسات، والتي تتماشى مع أرقى المعايير والممارسات العالمية».

وأكد المري حرص الكلية الدائم على بناء شراكات استراتيجية تحقق التميز في المجال التعليمي والمعرفي لتقديم بيئة تعليمية وأكاديمية تلبّي تطلعات واحتياجات جميع المنتسبين للبرامج المتنوعة في الكلية والباحثين والأكاديميين بشكل عام، مشيراً إلى أن التعاون مع هذه المؤسسة ذات المكانة المهمة في الساحة المعرفية، سيسهم في فتح الباب أمام المزيد من المبادرات والأنشطة التي تهدف إلى ترسيخ ثقافة البحث والمعرفة بين أفراد المجتمع.

وتضمنت المذكرة التفاهم وضع آليات لتعزيز التعاون بين الجانبين، كتبادل الموارد المعرفية، وتوفير الدعم للبرامج البحثية، وتنظيم الفعاليات والأنشطة المشتركة، لتلبية تطلعات واحتياجات الطلاب وأصحاب المصلحة من مختلف مجتمعات المعرفة المتاحة.

وتنص المذكرة على تزويد كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، لمكتبة محمد بن راشد بأحدث المنشورات والأوراق البحثية، وأوراق المؤتمرات، والمنشورات الأخرى، وفقاً لما تسمح به حقوق الطبع والنشر في الكلية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4t7xh2fe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"