عادي

حاكم الشارقة يزور جامع السلطان قابوس الأكبر

00:01 صباحا
قراءة دقيقتين
1
1
1

مسقط:«الخليج»
زار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، يرافقه سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، عصر أمس الثلاثاء، جامع السلطان قابوس الأكبر في مسقط.
 واطّلع سموه خلال زيارته على مرافق الجامع الذي بُني على الطراز المعماري الإسلامي الأصيل، مع دخول الطابع العُماني، وبما يتناسب مع التصاميم والمواصفات الحديثة، وبُني الجامع على مساحة تبلغ 416 ألف متر مربع، وتبلغ سعته الإجمالية 20 ألف مصل ويتسع المصلى الرئيسي ل6500 مصلّ.

الصورة
1

واستمع سموه، إلى شرح مفصل حول تاريخ بناء الجامع، وأبرز المواصفات والطرز المعمارية والفنون الهندسية التي بُني وفقها، إضافة إلى أبرز الجهود التي يقوم بها من خلال مرافقه الدينية والثقافية.
 وتوقف صاحب السمو حاكم الشارقة في مكتبة الجامع التي تحتوي على 20 ألف مجلد في شتى مجالات العلوم والثقافة الإسلامية والإنسانية، مطّلعاً سموه على مجموعة من المخطوطات النادرة في المجالات الإسلامية والتي تعود إلى مئات السنين.
 كما يضم الجامع عدداً من المرافق، منها معهد العلوم الإسلامية الذي يقدم الأنشطة في مختلف العلوم الإسلامية العامة، والفقهية المتخصصة، وقاعة للاجتماعات والندوات، وغيرها من المرافق.

الصورة
1

وسجّل صاحب السمو حاكم الشارقة كلمة في سجل كبار زوار الجامع جاء فيها:
 «بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله ربّ العالمين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، ندعو لصاحب هذا المسجد بالرحمة والغفران، فقد ترك أثراً إسلامياً ليس فقط للعبادة وإنما ثقافياً ومركزاً تعريفياً لكل من زار هذا المسجد من جميع أجناس البشر، وكذلك من جميع الديانات الأخرى، ليتعرفوا إلى ديننا الحنيف، ليس كما ظنوا بنا الظنون، وهذا المسجد صورة واضحة للمسلمين، نرجو الهداية لكل من زار هذا المسجد».
بعد ذلك أدّى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وجموع المصلين، صلاة المغرب في جامع السلطان قابوس الأكبر.
رافق صاحب السمو حاكم الشارقة، وسمو نائب حاكم الشارقة، خلال زيارتهما جامع السلطان قابوس الأكبر، كل من: الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي وزير الإعلام العُماني، ومحمد بن نخيرة الظاهري سفير الدولة لدى سلطنة عُمان الشقيقة، وعبدالله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة، ومحمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/48dekmp9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"