عادي

سيف بن زايد ونظيره الفلبيني يناقشان أهمية الاستفادة من «COP28»

16:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي- وام

التقى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بنيامين أبالوس وزير الداخلية والحكم المحلي في جمهورية الفلبين الصديقة، وذلك على هامش مؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28)، والذي تستضيفه الإمارات في مدينة إكسبو دبي.
وبحث سموه والوزير الضيف عدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وسبل توطيد التعاون القائم بين البلدين الصديقين في المجالات الشرطية والأمنية، وتبادلا الأفكار حول كيفية الاستفادة من مؤتمر الأطراف كمنصة للتعاون الدولي والابتكار في مجال البيئة.
وأكد سموه أهمية تضافر الجهود الدولية للتصدي لتحديات التغيرات المناخية، ورسم مستقبل أكثر استدامة وأماناً للأجيال القادمة، وأن هذه اللحظة التاريخية تمثل فرصة فريدة لتعزيز الشراكة والعمل المشترك في سبيل بيئة أكثر نقاءً وعالم أكثر توازناً.
قال سموه في تغريدة عبر منصة «إكس»: سعدت بلقاء بنيامين أبالوس وزير الداخلية والحكم المحلي بجمهورية الفلبين الصديقة، على هامش القمة العالمية للمناخ «كوب 28»، حيث بحثنا عدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وسبل توطيد التعاون القائم بين البلدين الصديقين في المجالات الشرطية والأمنية، وناقشنا أهمية الاستفادة من مؤتمر الأطراف كمنصة للتعاون والابتكار، لتعزيز تضافر الجهود الدولية، نحو بيئة أكثر نقاءً وعالم أكثر توازناً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8xf8xf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"