عادي
شهد افتتاح «منتدى المواطن العالمي» برأس الخيمة

سعود بن صقر: مواجهة تحديات المناخ فرص لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية

20:10 مساء
قراءة دقيقتين
سعود بن صقر ونهيان بن مبارك والحضور
  • نستثمر في الشباب ليصبحوا مواطنين مسؤولين، وقادة يصونون بيئتنا ومواردنا

حاكم رأس الخيمة:

    أكد صاحب السموّ الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، أن العمل على مواجهة تغيرات المناخ في العالم فرص لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية في دولة الإمارات، وانطلاقاً من هذا النهج الراسخ فإن رأس الخيمة تولي الاستدامة أهمية كبرى، وتضع ممارساتها في جميع مبادراتها الحكومية.

    جاء ذلك خلال حضوره افتتاح «منتدى المواطن العالمي» برأس الخيمة، الذي ينعقد في الإمارة للعام الثالث على التوالي، بحضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، وعدد من المسؤولين، والشخصيات المؤثرة، تزامناً مع انعقاد مؤتمر «COP28».

    وقال سموّه «رأس الخيمة ملتزمة بالعمل من أجل هدف دولة الإمارات الرامي إلى تحقيق الحياد المناخي بحلول 2050، وتدرك أهمية تمكين الشباب، وتعزيز قدراتهم، وتزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة التي تساعدهم على تبنّي نهج الاستدامة في كل نشاط أو عمل يقومون به، من أجل أوطانهم ومجتمعاتهم لدعم الجهود العالمية الهادفة إلى بناء مستقبل أكثر أماناً واستدامة».

    وأضاف «نؤمن في رأس الخيمة أن العمل المناخي فرصة لتحقيق النمو الاجتماعي والاقتصادي المستدام لجميع أبناء الوطن، وانسجاماً مع ذلك فإن جميع خططنا ومشاريعنا الحالية والمستقبلية تركز على التنمية المستدامة، والحفاظ على مواردنا الطبيعية».

    وقال «ندرك أهمية توحيد الجهود والتعاون مع مختلف الشركاء في العالم وتسريعها لمواجهة تحديات تغير المناخ. وإيماناً بذلك نعمل على الاستثمار في شبابنا ليصبحوا مواطنين مسؤولين، وقادة يصونون بيئتنا ومواردنا الطبيعة ومكتسباتنا الوطنية، بتزويدهم بأفضل المناهج التعليمية المبتكرة التي تركز على تثقيف أبنائنا بأهمية البيئة والحفاظ عليها منذ مراحل طفولتهم المبكرة».

    وأشار سموّه إلى أنه، وبالتزامن مع اجتماع العالم في دولة الإمارات بمؤتمر «COP28» لوضع خطط العمل المناخي في مقدمة الأولويات، نؤكد للجميع أن رأس الخيمة شريك فاعل في هذه الجهود العالمية، فنحن نؤمن بقوة التغيير، وروح الإنسانية، وقيمة التعاون الدولي.

    ويقام «منتدى المواطن العالمي» هذا العام على مدار يومين، في «منتجع وسبا إنتركونتيننتال رأس الخيمة ميناء العرب»، تحت شعار «تأثير الفراشة.. عصر الأرض» بالشراكة مع هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة. وتتضمن فعالياته إقامة حفل عشاء خيري لجمع التبرعات، ومشاركة عدد من المتحدثين من الدولة والعالم في جلسات حوارية. ويهدف إلى تعزيز مفهوم المواطنة العالمية، الذي يؤكد أهمية الحفاظ على القيم الإنسانية، وضرورة الإيمان أن التحديات العالمية تواجه الجميع. (وام)

    التقييمات
    قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
    https://tinyurl.com/2bnp725u

    لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"