عادي

تفاهم علمي بين جامعة الشارقة وأكاديمية السادات للعلوم الإدارية

21:06 مساء
قراءة دقيقتين
خلال توقيع مذكرة التفاهم

الشارقة: «الخليج»

وقّعت جامعة الشارقة وأكاديمية السادات للعلوم الإدارية بجمهورية مصر العربية، مذكرة تفاهم مشتركة، وقعها عن جامعة الشارقة مديرها الدكتور حميد مجول النعيمي، وعن الأكاديمية رئيسها الدكتور محمد حسن عبد العظيم، خلال زيارة وفد الأكاديمية لجامعة الشارقة.

ونصت المذكرة على التعاون في تنظيم الفعاليات والأنشطة والمؤتمرات والندوات والمنتديات العلمية والأكاديمية المشتركة، وتبادل أعضاء الهيئة التدريسية والباحثين والتبادل الطلابي على مستويات البكالوريوس والدراسات العليا، بين كلا الطرفين.

كما تهدف المذكرة إلى التعاون في طرح برامج أكاديمية، والعمل على تطوير المناهج والتعليم والتعلم وبرامج التعلم الإلكتروني، إلى جانب نشر البحوث والدراسات العلمية المشتركة وتبادل المنشورات والمواد العلمية، والتدريب والتطوير المهني وتبادل البيانات والخبرات وفقاً للاحتياجات والاختصاصات المشتركة.

الصورة

واستهل الدكتور حميد النعيمي مراسم توقيع المذكرة بالترحيب بالحضور بالنيابة عن سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، نائب حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، معبراً عن سعادته بتوقيع المذكرة مع أكاديمية السادات للعلوم الإدارية، ومستعرضاً الدور الفعال والمستوى المتميز الذي حققته الجامعة لتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مؤسس الجامعة، في الارتقاء بالعملية التعليمية.

من جانبه، قدم رئيس أكاديمية السادات للعلوم الإدارية، الشكر والتقدير لجامعة الشارقة على حسن الاستقبال، وأشاد بالمكانة العريقة التي تتميز بها الجامعة على المستويين، المحلي والعربي، مشيراً إلى سعي الأكاديمية إلى مد جسور التعاون وتعزيز العلاقات المشتركة مع جامعة الشارقة.

وشملت الزيارة تفقد عدد من المرافق بالجامعة، منها معهد بحوث العلوم الإنسانية والاجتماعية، ومكتبات الجامعة والمختبرات البحثية.

حضر توقيع مذكرة التفاهم من طرف الجامعة، الدكتور يوسف الحايك، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور معمر بالطيب، نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، والدكتور صلاح طاهر الحاج، نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع، والدكتورة أمينة المرزوقي نائب مدير الجامعة لشؤون الطلبة والأفرع، والدكتور فاكر غرايبة، مدير معهد بحوث العلوم الإنسانية والاجتماعية، والدكتورة أمل آل علي مدير مكتب رابطة الخريجين، ومالك مهداوي مدير مكتب التعاون المجتمعي.

كما حضر من طرف الأكاديمية، الدكتور صالح هاشم، رئيس جامعة عين شمس الأسبق وعضو المجلس العلمي بالأكاديمية، والدكتور محمد صالح هاشم نائب رئيس الأكاديمية لشؤون التدريب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/38cbce3k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"