عادي

«الجفاف وسوء التغذية» يقتلان 15 طفلاً بمستشفى كمال عدوان في غزة

16:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«الجفاف ونقص الغذاء» يقتلان 15 طفلاً بمستشفى كمال عدوان في غزة

«الخليج» - وكالات
أعلنت وزارة الصحة بغزة في بيان الأحد، أن 15 طفلاً توفوا نتيجة الجفاف ونقص الغذاء خلال الأيام القليلة الماضية في مستشفى كمال عدوان بالقطاع.
وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة «نخشى على حياة ستة أطفال يعانون سوء التغذية والجفاف في العناية المركزة بمستشفى كمال عدوان نتيجة توقف المولد الكهربائي والأكسجين وضعف الإمكانيات الطبية».
إلى ذلك، أعلنت الوزارة، الأحد، ارتفاع حصيلة القتلى إلى 30410 أغلبهم من المدنيين منذ بدء الحرب.
واندلعت الحرب في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، إثر هجوم شنّته حماس على مناطق غلاف غزة، أودى بحياة أكثر من 1160 إسرائيلياً، بحسب حصيلة رسمية إسرائيلية.
كذلك، احتُجز 250 شخصاً رهائن، لا يزال 130 منهم في الأسر وفق إسرائيل التي تُرجّح مقتل 31 منهم في القطاع. وشنت إسرائيل منذ ذلك الحين حملة قصف مكثف على القطاع، أتبعتها بعمليات برية واسعة اعتباراً من 27 تشرين الأول/ أكتوبر.
وقالت وزارة الصحة إنها أحصت في الساعات الـ24 الماضية 99 قتيلاً على الأقل، بينهم 14 من عائلة أبوعنزة في مخيم رفح للاجئين بجنوب القطاع، وأظهرت لقطات فرانس برس مبنى مدمّراً بالكامل تجمّع حوله عشرات الأشخاص للبحث عن ناجين وانتشال الضحايا.
وواصلت إسرائيل ميدانياً، عملياتها خصوصاً في خان يونس التي تشكّل منذ أسابيع طويلة محور الضغط العسكري، وأفاد المتحدث باسم الجيش، الأحد، ببدء «هجوم واسع النطاق» في غرب خان يونس تخللته «طلعة جوية هجومية مكثفة أغارت في إطارها طائرات مقاتلة، على نحو 50 هدفاً خلال 6 دقائق بدعم من قوات المدفعية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc74nkaz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"