عادي

غوتيريش: التصعيد العسكري في رفح «مروّع»

20:55 مساء
قراءة دقيقتين
أنطونيو غوتيريش

الأمم المتحدة - أ.ف.ب

وصف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، التصعيد العسكري الإسرائيلي في رفح وفي محيطها ب«المروّع»، حسبما نقل عنه متحدث باسمه، الثلاثاء.

وقال فرحان حق: إنّ «هذه التطورات تعوق بشكل أكبر وصول المساعدات الإنسانية وتؤدي إلى تفاقم الوضع المأساوي»، مندداً في الوقت ذاته بإطلاق الصواريخ على نحو «عشوائي» من قبل حركة حماس، وداعياً إلى حماية المدنيين في جميع أنحاء غزة.

إلى ذلك، أسفر القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة عن مقتل أكثر من 80 شخصاً، في الساعات ال24 الأخيرة حتى صباح الثلاثاء، في وقت تسعى الولايات المتحدة إلى ثني إسرائيل عن شنّ هجوم كبير على مدينة رفح التي نزح منها نحو 450 ألف شخص، وفقاً للأمم المتحدة.

وفي القطاع الفلسطيني المحاصر والمدمّر، استأنف المدنيون الذين كانوا قد نزحوا أكثر من مرّة منذ بداية الحرب، البحث عن ملجأ جديد في وقت تقول الأمم المتحدة: إنّه «لا مكان آمن في قطاع غزة».

وفي الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، أفاد شهود في وكالة «فرانس برس» عن تنفيذ القوات الإسرائيلية غارات جوية على مناطق مختلفة من غزة في شمالها وجنوبها، بما في ذلك مدينة رفح الواقعة في جنوب القطاع على الحدود مع مصر والمكتظة بنحو 1.4 مليون فلسطيني، أغلبيتهم من النازحين.

وفيما أعلنت وزارة الصحة في غزة، مقتل 82 فلسطينياً على الأقل خلال الساعات ال24 الأخيرة، أشارت إلى، ارتفاع حصيلة القتلى في القطاع منذ اندلاع الحرب قبل أكثر من سبعة شهور، إلى 35173 شخصاً أغلبيتهم من المدنيين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr2autsp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"