عادي

مودريتش يقود كرواتيا في كأس أوروبا

20:01 مساء
قراءة دقيقتين
1
لوكا مودريتش

زغرب - (أ ف ب)

يقود لوكا مودريتش نجم ريال مدريد الإسباني قائمة منتخب كرواتيا التي سمّاها المدرب زلاتكو داليتش، اليوم الاثنين، لخوض كأس أوروبا لكرة القدم في يونيو/ حزيران المقبل في ألمانيا.

ومن المتوقّع أن تكون هذه البطولة الأخيرة لمودريتش (38 عاماً) قبل اعتزاله اللعب الدوليّ.

وقاد مودريتش (174 مباراة دولية) منتخب بلاده إلى وصافة كأس العالم روسيا 2018، ثم المركز الثالث في مونديال قطر 2022، إلى جانب وصافة دوري الأمم الأوروبية 2022-2023.

وقال داليتش (57 عاماً) خلال تقديم قائمة اللاعبين: «مودريتش لا يستطيع الانتظار حتّى يلعب مع كرواتيا ويكون قائدنا».

وأشار المدرب الأنجح في تاريخ المنتخب الكرواتي والذي تسلّم منصبه في 2017 إلى أنه «يُدرك التوقعات الكبيرة» من كأس أوروبا.

وأضاف «لكن لا يزال هناك العديد من المنتخبات التي تمتلك فرصة كبيرة للقتال لشيء ما في كأس أوروبا»، معتبراً أن منتخب بلاده يلعب في أصعب مجموعة.

وتفتتح كرواتيا مبارياتها بمواجهة إسبانيا في 15 يونيو/ حزيران ضمن المجموعة الثانية التي تضمّ أيضاً كلاً من ألبانيا وإيطاليا حاملة اللقب.

وأردف «ليس هناك أي ضغط. أريد فقط أن نستمتع بكرة القدم، أن تكون كرواتيا جيدة المستوى مجدداً، وأن يكون المشجعون سعداء وفخورين».

وذكّر المدرب بالنجاحات التي حققتها كرواتيا التي يبلغ عدد سكانها 3.8 مليون نسمة، فقال «لقد رفعنا سقف الطموحات كثيراً، فزنا بثلاث ميداليات خلال السنوات الخمس الأخيرة... أظهرت كرواتيا دائماً أنها تمتلك المنتخب الأقوى في أصعب المواقف. سنحاول ألّا نُخيّب الآمال».

وأعرب داليتش عن أمله في تعافي إيفان بيريشيتش جناح توتنهام المنتقل بالإعارة إلى هايدوك سبليت حتّى نهاية الموسم، من الإصابة حتّى يتمكن من الانضمام إلى المنتخب.

وتستعد كرواتيا للبطولة بمواجهة ودية على أرضها مع مقدونيا في الثالث من يونيو/ حزيران ثم مع البرتغال في لشبونة بعدها بخمسة أيام.

فيما يأتي التشكيلة:

- حراسة المرمى: دومينيك ليفاكوفيتش (فنربهتشة التركي)، وإيفيتسا إيفوشيتش (بافوس اليوناني)، ونيديليكو لابروفيتش (رييكا).

- الدفاع: دوماغوي فيدا (أيك أثينا اليوناني)، ويوسيب يورانوفيتش (أونيون برلين الألماني)، ويوشكو غفارديول (مانشستر سيتي الإنجليزي)، وبورنا سوسا (أياكس الهولندي)، ويوسيب ستانيشيتش (باير ليفركوزن الألماني)، ويوسيب شوتالو (أياكس الهولندي)، ومارتين إرليتش (ساسوولو الإيطالي) ومارين بونغراتشيتش (ليتشي الإيطالي).

- الوسط: لوكا مودريتش (ريال مدريد الإسباني)، وماتيو كوفاتشيتش (مانشستر سيتي الإنجليزي)، ومارسيلو بروزوفيتش (النصر السعودي)، وماريو باشاليتش (أتالانتا الإيطالي)، ونيكولا فلاشيتش (تورينو الإيطالي)، ولوفرو ماير (فولفسبورغ الألماني)، ولوكا سوتشيتش (سالزبورغ النمسوي)، ومارتن باتورينا (دينامو زغرب).

- الهجوم: إيفان بيريشيتش (هايدوك سبليت)، وأندري كراماريتش (هوفنهايم الألماني)، وبرونو بيتكوفيتش (دينامو زغرب)، وأنتي بوديمير (أوساسونا الإسباني)، وماركو ليفايا (رييكا)، وماركو باشاليتش (رييكا).

- الاحتياطي: بورنا باريشيتش (رينجرز الاسكتلندي)، ودويي تشاليتا-تسار (ليون الفرنسي)، وكريستيان ياكيتش (أوغسبورغ الألماني)، ودومينيك كوتارسكي (باوك اليوناني)، وتوني فروك (رييكا)، ومارين ليوبيتشيتش (لاسك النمسوي)، وإيغور ماتانوفيتش (كارلسروه الألماني)، ونيكو كريستيان سيغور (هايدوك سبليت)، وبيتار سوتشيتش (دينامو زغرب).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc5cew2f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"