عادي

الجابر يقود «بريسايت» لتعزيز ريادة الإمارات في التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي

11:47 صباحا
قراءة دقيقتين
سلطان الجابر
أبوظبي: «الخليج»

انتخبت «بريسايت»، العاملة في مجال تحليل البيانات الضخمة المدعمة بالذكاء الاصطناعي في المنطقة، الثلاثاء، د. سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة - العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها، رئيساً لمجلس إدارة «بريسايت».

ويعمل الجابر من خلال المهام التي يتولاها، على تنفيذ رؤية القيادة بترسيخ مكانة دولة الإمارات و«أدنوك» مورّداً عالمياً موثوقاً للطاقة، وتعزيز ريادة الدولة في مجالات التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي والاستثمار في تطوير التقنيات الحديثة، والمساهمة في دفع عجلة النمو الاقتصادي والصناعي والاجتماعي بما يدعم الأجندة الوطنية للدولة.

وانتخب مجلس الإدارة، منصور المنصوري، نائباً لرئيس مجلس الإدارة، ورئيساً للجنة التنفيذية. وشملت قائمة الأعضاء الآخرين في مجلس الإدارة كلاً من سهيل بن طراف، وكيريل إيفتيموف، وعبد الله راشد الراشدي، وحمدة المهيري، وتوماس براموتيدهام.

  • إضافة كبيرة

قال منصور المنصوري: «يمثل انتخاب الدكتور سلطان الجابر رئيساً لمجلس إدارة «بريسايت» إضافة كبيرة وقيّمة لمجلس إدارة الشركة والمساهمين فيها. وبفضل الخبرات الفريدة التي يتمتع بها كل عضو من أعضاء مجلس الإدارة، فإننا ملتزمون ببذل كافة الجهود لتسريع نمو «بريسايت» على الصعيدين المحلي والعالمي. وفي ظل الثورة التي يحدثها الذكاء الاصطناعي في مختلف القطاعات، ستقود «بريسايت» مبادرات الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي بشكل مسؤول، ما سيخلق تأثيراً إيجابياً ملموساً. ويتماشى هذا التوجه مع رؤية القيادة في دولة الإمارات بتحقيق الريادة في مجالات تطبيق الذكاء الاصطناعي، وتعزيز النمو الاقتصادي المستدام والإنتاجية والازدهار بشكل عام».

  • خطوة مهمة

فيما قال توماس براموتيدهام، الرئيس التنفيذي لشركة بريسايت: «يعتبر وجود الدكتور الجابر رئيساً لمجلس الإدارة و منصور المنصوري نائباً لرئيس مجلس إدارة شركة بريسايت، خطوة مهمة ستمنح الشركة زخماً كبيراً لتحقيق المزيد من النمو، ما سيسمح لنا بتلبية الطلب المتزايد على حلول الذكاء الاصطناعي وتحليلات البيانات الضخمة لتحقيق المزيد من النجاح للشركة».

يذكر أن مساهمي شركة «بريسايت» وافقوا في مايو/ أيار 2024 على الاستحواذ على 51% من شركة «إيه آي كيو» مع احتفاظ «أدنوك» بحصة 49%. وكجزء من الصفقة، أصبحت «أدنوك» مساهماً في شركة «بريسايت» بنسبة 4%، وتركز الكيانات الثلاثة على تسريع تطوير حلول الذكاء الاصطناعي المتطورة لقطاع الطاقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/fk34caxf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"