عادي

فوز صعب لريال مدريد على بيتيس

08:28 صباحا
قراءة 3 دقائق
س

تصدر ريال مدريد ترتيب بطولة إسبانيا لكرة القدم بفارق الأهداف مؤقتاً بعد فوزه خارج ملعبه على ريال بيتيس 1- صفر في المرحلة الثالثة.
ورفع ريال مدريد رصيده إلى 7 نقاط ليتساوى مع أرصدة ثلاثة فرق أخرى هي إشبيلية وفالنسيا ومايوركا، في حين يستطيع إتلتيكو مدريد بطل الموسم الماضي استعادة الصدارة في حال تحقيق فوزه الثالث على التوالي منذ مطلع الموسم الحالي على ضيفه فياريال في ختام المرحلة الأحد.
وكان فريق العاصمة الإسبانية يخوض ثالث مباراة له على التوالي خارج ملعبه بانتظار أن يستضيف ملعبه الشهير سانتياغو برنابيو أول مباراة له هذا الموسم في الحادي عشر من الشهر المقبل بعد فترة التوقف إفساحاً في المجال أمام المنتخبات الوطنية لخوض مبارياتها في تصفيات مونديال قطر 2022.
أشرك مدرب ريال مدريد الإيطالي كارلو إنشيلوتي الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور أساسياً بعد أن سجل ثلاثة أهداف منذ مطلع الموسم الحالي بينها ثنائية هامة الأسبوع الماضي عندما أنقذ فريقه من الخسارة أمام ليفانتي ليخرج بالتعادل 3-3، وكان قبلها تغلب على الافيس 4-1 في المرحلة الأولى.
ودفع البلجيكي إدين هازارد بالتالي ثمن تألق فينيسيوس ليجلس على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين قبل أن يشارك في الدقائق الـ12 الأخيرة بدلاً من البرازيلي.
كانت الفرصة الأولى لريال عندما سدد مدافعه البرازيلي إيدر ميليتاو كرة قوية تصدى لها حارس ريال بيتيس روي سيلفا (8)، وردّ عليه الفرنسي الدولي السابق نبيل فقير بكرة من ركلة حرة مباشرة أبعدها حارس ريال البلجيكي تيبو كورتوا (10).
وبقيت المباراة سجالاً في ما تبقى من الشوط الأول. وفي الثاني ضرب ريال مدريد بعد محاولات عدة عندما مرر فينيسيوس كرة داخل المنطقة باتجاه الفرنسي كريم بنزيمة ومنه إلى داني كارباخال الذي سددها على الطاير من داخل المنطقة داخل الشباك مسجلاً هدف المباراة الوحيد (61).
 وحقق إتلتيك بلباو أول فوز له هذا الموسم إثر تغلبه على مضيفه سلتا فيغو 1-صفر.
وكان الفريق الباسكي تعادل في مباراتيه الأوليين مع التشي صفر- صفر ومع برشلونة 1-1، في حين خسر سلتا مباراته الافتتاحية أمام إتلتيكو مدريد حامل اللقب الموسم الماضي صفر-1 قبل أن يعود بالتعادل من أرض أوساسونا، أي أنه لم يسجل أي هدف حتى الآن في مبارياته الثلاث.
كانت الفرصة الأولى لسلتا عن طريق جناحه الدولي ياغو إسباس عندما سدد كرة من مشارف المنطقة مرت إلى جانب القائم (9). ونجح إتلتيك بلباو خلافاً لمجريات اللعب في افتتاح التسجيل عندما انتزع سانسيت الكرة في وسط الملعب قبل أن يمررها باتجاه إيناكي وليامس ليسجل الأخير باكورة أهدافه هذا الموسم (34).
وظن وليامس أنه سجل الهدف الثاني في مطلع الشوط الثاني، لكنه ألغي بعد اللجوء إلى تقنية الحكم المساعد بسبب مخالفة على أليكس بيرانغيه (52). ثم أهدر وليامس أيضاً فرصتين سهلتين أواخر المباراة (78 و83).
وانتزع إشبيلية التعادل 1-1 من مضيفه التشي بواسطة مهاجمه المغربي يوسف النصيري. وكان مدافع التشي إنزو روكو افتتح التسجيل بعد مرور 11 دقيقة قبل أن يرتقي النصيري لكرة برأسه ويودعها الشباك قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق مسجلاً هدفه الثاني هذا الموسم.
ولم يخسر إشبيلية الذي يشارك في دوري أبطال أوروبا بعد حلوله رابعاً الموسم الماضي أي مباراة حتى الآن بإشراف مدربه خولين لوبيتيغي منذ مطلع الموسم الحالي.
وتغلب ريال سوسييداد على ليفانتي بهدف سجله إندير بارينتيكسيا في الدقيقة 42.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"