عادي

«وول ستريت» تستهل نوفمبر عند قمم جديدة

19:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ارتفع المؤشران ستاندرد اند بورز وناسداك عند مستويات مرتفعة غير مسبوقة، الاثنين، بقيادة مكاسب لسهم تيسلا وأسهم شركات الطاقة في بداية أسبوع حافل بالبيانات الاقتصادية بالإضافة إلى تحرك مجلس الاحتياطي الاتحادي المحتمل صوب إبطاء مشتريات السندات.
وصعد المؤشر داو جونز الصناعي 14.09 نقطة بما يعادل 0.04% إلى 35833.65 نقطة. وارتفع المؤشر ستاندرد اند بورز 500 نحو 5.24 نقطة أو 0.11% إلى 4610.62 نقطة، وزاد المؤشر ناسداك المجمع 42.87 نقطة أو 0.28% إلى 15541.26 نقطة.
بدأت الأسهم يوم التداول الأول من شهر نوفمبر بقوة حيث راهن المستثمرون على ارتفاع في نهاية العام بعد أن اجتازت الأسواق فترة موسمية صعبة بنجاح. وارتفع مؤشر «داو جونز» مدعوماً بمكاسب قوية لشركات مثل «بوينج» و«جيه بي مورجان». وسجل مؤشر «ستاندرد أند بورز» أعلى مستوى له على الإطلاق.
كما واصلت أسهم «تيسلا»، التي أصبحت شركة بقيمة سوقية تبلغ تريليون دولار الأسبوع الماضي، مكاسبها للعام مع ارتفاع أسهمها بأكثر من 2%، في الوقت الذي لا يزال فيه المستثمرون يراهنون على أسهم شركة السيارات الكهربائية.
وشهدت الأسهم المرتبطة بالانتعاش الاقتصادي، مثل «فورد» و«أوكسيدنتال بتروليوم» نمواً هي الأخرى، حيث كسبت «فورد» 1% و«أوكسيدنتال بتروليوم» 2.5%، فيما كانت شركات الطيران وتجارة التجزئة في الغالب في المنطقة الخضراء، في حين كان أداء أسهم شركات التكنولوجيا الضخمة دون المستوى. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"