عادي

«مبادلة» تعيّن أحمد علوان نائباً للرئيس التنفيذي لـ«هب71»

14:50 مساء
قراءة دقيقتين
أحمد علوان
أحمد علوان
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت «هب71» (Hub71)، منظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي، المدعومة من شركة «مبادلة»، عن تعيين أحمد علي علوان نائباً للرئيس التنفيذي لـ«هب71». وتأتي هذه الخطوة في إطار دعم فريق القيادة العليا في «هب71»، بخبرات خبير محلي متمرّس وموهوب يساهم في تطبيق استراتيجية المنظومة بعيدة المدى، وتحقيق طموحاتها على المستوى العالمي.
وتقود «هب71» استراتيجية تهدف إلى بناء منصّة عالمية تدعم الشركات الناشئة في كافة مراحل نموّها. ويشمل ذلك تعزيز قدرة المؤسّسين وروّاد الأعمال على تصميم منتجات وحلول مبتكرة وتطويرها ونشرها على نطاق واسع، بهدف جمع رأس المال واكتساب العملاء وتنمية شركات التكنولوجيا المستدامة التي تنشط في مجموعة متنوّعة من القطاعات.
ويعدّ علوان من الأعضاء المؤسسين لـ«هب71» منذ عام 2019، وسيواصل عبر منصبه الجديد توجيه نموّ منظومة الشركات الناشئة وتعزيز مكانتها في أبرز أسواق التكنولوجيا حول العالم. وفي السابق، اضطلع علوان بالعديد من الوظائف في «هب71» بما في ذلك الاستراتيجية وإدارة الشركاء والتمويل وإدارة علاقات المستثمرين والعمليات.
وقبل تعيينه نائباً للرئيس التنفيذي، عمل علوان ضمن فريق إدارة الأصول في وحدة المجمّعات الاستراتيجية التابعة لقطاع الاستثمار في الإمارات في «مبادلة،» حيث أشرف على شركات «مبادلة» الناشطة في قطاعي الطيران والتكنولوجيا في دولة الإمارات بما في ذلك شركة «ستراتا للتصنيع» المتخصّصة في صناعة أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركّبة، ومجموعة «سند»، المتخصصة في الخدمات الصناعية المتكاملة، وشركة «جي 42»، للذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، بالإضافة إلى «هب71». كما ساهم علوان في عام 2019 في دعم إطلاق صندوق «أبوظبي كاتاليست بارتنرز».
وكان علوان عضواً في فريق استراتيجية المجموعة في «مبادلة»؛ حيث شارك في صياغة استراتيجية الشركة، ومواءمة الأهداف الداخلية والخارجية مع أهداف الشركاء، بالإضافة إلى توفير الدعم لفريق قيادة «مبادلة» في عدد من المشاريع الخاصة. كما شغل خلال فترة عمله مع فريق استراتيجية المجموعة منصب سكرتير اللجنة الخاصة بإدارة مشروع دمج شركتي «مبادلة» و«آيبيك» ما بين عامي 2016 و2017. وقد بدأ حياته المهنية في «مبادلة» ضمن فريق الاستثمار في صناديق الاستثمارات الخاصة في «مبادلة كابيتال».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/22kkthse

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"