عادي
باستدامة البيئة ومواجهة ظاهرة التغيّر المناخي ومستهدفاتها المستقبلية

سلطان بن أحمد يطلع على خطط «الطاقة والبنية التحتية» وبرامجها

22:47 مساء
قراءة دقيقتين
سلطان بن أحمد وشريف سليم العلماء وجانب من حضور اللقاء

استقبل سموّ الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس مجلس النفط، ظهر الثلاثاء، المهندس شريف العلماء، وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية، لشؤون الطاقة والبترول، في مقر مجلس النفط.

واستمع سموّه، إلى شرح عن الخطط والبرامج المستقبلية للوزارة التي تهدف إلى تطوير أحدث معايير ترشيد استهلاك الطاقة، بوضع المبادرات التي تحافظ على البيئة المستدامة، والتطور التكنولوجي الذي تشهده الوزارة في الطاقة، والفرص الاستثمارية في القطاعات المرتبطة به.

واطلع سموّه، على جهود الوزارة بمجال استدامة البيئة ومواجهة ظاهرة التغير المناخي، ومستهدفاتها المستقبلية، والخطوات والإجراءات الفعّالة والمبادرات النوعية والطموحة الداعمة لمسيرة الدولة نحو الريادة العالمية في الاستدامة والتغّير المناخي.

كما استمع سموّه، إلى حديث الوفد عن مستهدفات الوزارة المواكبة للتوجهات الحكومية لدولة الإمارات، ومشاريعها النوعية في قطاع الطاقة، والأُسس المستقبلية والأولويات التي ستركز عليها، ودور الوزارة في إحداث التغيير الحقيقي المطلوب لتحقيق التنمية الشاملة المستدامة لقطاع الطاقة، الذي يمثل داعماً رئيساً للاقتصاد الوطني والنهضة الحضارية للدولة.

وتناول اللقاء فرص التعاون بين وزارة الطاقة والبنية التحتية ومجلس النفط، من حيث الاستعانة بطلاب الجامعات في الإمارة لعمل برامج تخدم قطاع الطاقة ومشاريعها.

وفي نهاية اللقاء تسلم سموّه، نسخة من كتاب «التطور الجيولوجي لدولة الإمارات العربية المتحدة» الذي أصدرته الوزارة، ويعدّ أول مرجع بالعربية لجيولوجية الدولة، خلال فترة تزيد على 600 مليون سنة من التاريخ الجيولوجي.

حضر اللقاء الشيخ محمد بن أحمد القاسمي، نائب رئيس مجلس النفط، والمهندس حاتم الموسى، الأمين العام للمجلس، وأحمد الكعبي، الوكيل المساعد لقطاع البترول والغاز والثروة المعدنية، ويوسف آل علي، الوكيل المساعد لشؤون الكهرباء والمياه وطاقة المستقبل. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ymscncw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"