عادي

فابيو ليما يغيب عن «الأبيض» أمام البحرين

20:10 مساء
قراءة دقيقتين

يغيب مهاجم منتخب الإمارات ونادي الوصل فابيو ليما عن المباراة الأولى ل«الأبيض» أمام البحرين،السبت، في افتتاح منافسات المجموعة الثانية.

وتعرض ليما للإصابة في العضلة الخلفية خلال التدريبات، ومن المؤكد غيابه السبت، لكن حالته قد تسمح له باللعب في المباراة الثانية أمام الكويت.

وأكدت مصادر بعثة منتخب الإمارات أن ما حكي عن غياب ليما عن كامل البطولة غير صحيح، حيث قد يلعب المباراة الثانية أمام الكويت.

من جهته، أكد ياسر سالم، مدير منتخب الإمارات الوطني لكرة القدم، أن مباراة البحرين هي مفتاح المنافسة على لقب هذه النسخة من البطولة.

وأشاد سالم، بالجهود التي تبذلها اللجنة المنظمة لخليجي 25 من أجل إنجاح هذا التجمع الكروي الخليجي. وقال: «منذ وصولنا إلى العراق وتحديداً مدينة البصرة، لم نرَ إلا كل خير، بداية من الاستقبال الحار والحفاوة والترحيب وتيسير كل الأمور التي نحتاج إليها، علاوة على جودة ملاعب التدريب، وكل الأمور التنظيمية، مما يعكس الإصرار على إنجاح هذه البطولة، وهو ما انعكس على ارتفاع الروح المعنوية للاعبين وأدائهم التدريبات بكل قوة، وهم في كامل جاهزيتهم».

وأكد أن تركيز منتخب الإمارات خلال هذه الفترة منصبّ على مباراة البحرين، باعتبارها نقطة البداية والانطلاق، وفي نفس الوقت ستكون بمواجهة حامل اللقب، الذي يتولى تدريبه مدرب جيد، ويضم في تشكيلته مجموعة من اللاعبين المتميزين، وهو ما يزيد من صعوبة المواجهة الأولى.

وحول قائمة اللاعبين المختارين لخوض منافسات «خليجي 25»، أوضح أن منتخب الإمارات يضم في تشكيلته 17 لاعباً يشاركون للمرة الأولى، على الصعيد الدولي، ومع هذا لا يمكن إحداث الإحلال والتغيير مرة واحدة؛ لأن أي فريق جيد، لابد أن يضم عناصر خبرة وأخرى شباباً، ويظل طموح المنافسة قائماً رغم قلة خبرة هذا العدد.

وأضاف: «هدفنا واضح من البداية وهو المنافسة على اللقب، وهو الهدف الذي تم وضعه من قبل لجنة المنتخبات باتحاد كرة القدم، والمنافسة بقوة رغم وجود هذا الجيل الصاعد من اللاعبين، ولا نعتبر أن هذا عذر، ولكنها وسيلة للاعتياد من البداية على اللعب تحت ضغط، ونحن قادرون على تحقيق هدفنا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdfm9p6p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"