عادي

«الشارقة لنقد الشعر» تطلق دورتها الثالثة

14:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عبدالله العويس

الشارقة: «الخليج»

أعلنت الأمانة العامة لجائزة الشارقة لنقد الشعر العربي، أن موضوع بحث الدورة الثالثة من الجائزة التي تنظمها إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة في الشارقة هو «بنية الخطاب الشعري في الشعرية العربية المعاصرة». جاء ذلك، خلال اجتماع عقدته الأمانة العامة للجائزة للإعلان عن فتح باب المشاركة في الجائزة، وقال عبد الله بن محمد العويس رئيس الدائرة: «عززت الجائزة منذ انطلاقها بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، من حضور البحث النقدي في الشعر العربي، ومنحت رؤية نقدية جديدة بتنوّع عناوينها، إذ تطرح مواضيع تتصل بأبرز قضايا الشعر، وقد أوجدت الجائزة مكتبة عربية شعرية نقدية متخصصة، باعتبارها تحمل طرحاً إبداعياً جديداً في الساحة الأدبية العربية».

وأضاف العويس: «ونحن ندخل الدورة الثالثة من الجائزة، نشير إلى أهمية هذا المجال الحيوي في النقد الأدبي، لما يمنحه من أفق واسع للأديب العربي وهو يقف أمام عناوين بارزة تضع القصيدة العربية ضمن قراءة جديدة للنصوص الشعرية، والتحولات في بنائها الإبداعي، والفني، وكل ما يحمله الشعر من إحالات رمزية، ودلالية، وفكرية، وفلسفية، وتأملية».

وتأتي الجائزة في سياق العناية بالشعر العربي، وتحفيزاً لطاقات النقاد والمهتمين بالدراسات الموجهة نحو التجربة الشعرية، خدمة للساحة الإبداعية العربية.

وتقدّم الجائزة مكافآت مالية لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى، حيث ينال الأول 100 ألف درهم، و يحصل الثاني على 75 ألف درهم، والثالث على 50 ألف درهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdhf9msz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"