عادي

حقيقة صور تشارلز الثالث المثيرة للجدل

01:08 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً للملك تشارلز الثالث ملك بريطانيا المتوج مؤخراً، يظهر فيها يرتدي بزات زاهية، ويرقص على أحد الشواطئ، بصحبة عدد من الأشخاص، قبل أن يتضح في النهاية أنها مفبركة، وجرى تعديلها باستخدام الذكاء الاصطناعي.

الصور التي لم تنشرها الحسابات الرسمية الخاصة بالملك، انتشرت كالنار في الهشيم، إذ تبدو واقعية للغاية، وربطها رواد مواقع التواصل، باحتفال للملك عقب تتويجه رسمياً ملكاً للملكة المتحدة، يظهر فيها يرقص بنشاط وسط عدد من رواد الشاطئ، ويحتسي مشروباً، ويرتدي، ألواناً زاهية لم يسبق أن شوهد فيها تشارلز من قبل.

واتضح بعد البحث، أن أول من نشر هذه الصور المفبركة على موقع «فيسبوك» هو موقع حساب Guy Gold، الذي اعتاد نشر صور مصممة بواسطة الذكاء الاصطناعي. وتضمنت الصور علامات تظهر جلياً فبركتها بعد عملية تدقيق، إذ تظهر فيها الأجسام مطموسة، كما تبدو الألوان غير طبيعية، كما لا تتناسب حركات الرقص مع سن الملك السبعيني.

وفي حفل تاريخي، تُوج تشارلز الثالث، السبت، ملكاً لبريطانيا في كنيسة وستمنستر بالعاصمة لندن ضمن أكبر احتفال رسمي تشهده البلاد منذ 70 عاماً، وفي مراسم تتسم بالفخامة حضرها عدد من زعماء العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/246h7crt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"