عادي

75 متحدثاً من قطاع الإنتاج في «كابسات 2023»

19:41 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

يستضيف كابسات 2023، الحدث الرائد في مجال البث وصناعة المحتوى والإنتاج والتوزيع والإعلام الرقمي والترفيه، أكثر من 75 متحدثاً إقليمياً ودولياً من قطاعات الإنتاج والبث والأقمار الصناعية لمشاركة خبراتهم ومعارفهم حول أبرز المواضيع والاتجاهات على صعيد هذه القطاعات، وذلك في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 16 إلى 18 مايو 2023.

ويتخلل المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الصناعية تنظيم العديد من المؤتمرات حول مواضيع متنوعة، منها «مؤتمر المحتوى»، و«سات إكسبو»، وفعالية «نيكستجن كونتينت»، ومن المتوقع أن يستقطب المعرض ما يزيد على 14,000 زائر وأكثر من 340 عارضاً من 400 علامة تجارية.

ويمكن للزوار التعرف إلى التقنيات المبتكرة في القطاع من خلال «مؤتمر المحتوى»، الذي سيناقش التحديات التي تواجه إنتاج المحتوى عالي الجودة وسُبل التغلب عليها. وتغطي هذه الفعالية مواضيع مختلفة، بما فيها استخدام الذكاء الاصطناعي، والرياضة الرقمية في عالم الميتافيرس، والحد من البصمة الكربونية الناجمة عن أنشطة قطاعات الأفلام والتلفزيون، والإنتاج عن بعد، وكيفية التميز لصُناع مدونات الفيديو.

وقال كريسبين دومينيك، مؤسس «آكشن فيلمز»، عن دور شركته في «مؤتمر المحتوى»: «نسعى إلى إبراز أهمية التقنيات المبتكرة في تطوير كمٍ هائل من المحتوى عالمياً، وذلك عبر التجهيزات المتقدمة التي يشمل نطاقها طيفاً واسعاً من القطاعات، بما فيها صناعة الأفلام. كما يتيح لنا هذا الحدث منصةً لتسليط الضوء على دور الابتكارات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في إحداث تحول شامل ضمن مُختلف عمليات الإنتاج، وضرورة تبني شركات الإنتاج لهذه الابتكارات لتمضي قُدماً في النمو وتبلغ مستويات جديدة من التميز».

ويتضمن المؤتمر جلسة بعنوان «تمكين المرأة: كسر الحواجز وتعزيز الحضور»، بمشاركة شخصيات نسائية رائدة من الرؤساء التنفيذيين اللواتي يقدمن إسهامات محورية في قطاع الترفيه.

وستشهد الدورة ال 29 من «كابسات» انعقاد قمة «سات إكسبو» التي تستقطب العديد من المؤثرين في قطاعات الأقمار الصناعية وتقنيات الفضاء العالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/25s4z8v3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"