عادي

الوصل يودع بيتزي ويستقبل نيكولاس خيمينيز

21:15 مساء
قراءة 3 دقائق
أحمد الشعفار مع فابيو ليما
  • ليما «ابن النادي» وباق لنهاية مشواره
  • «الإمبراطور» يحقق ثاني أفضل حصاد في المحترفين

دبي: علي نجم

طوى فريق الوصل صفحة الموسم الكروي 2022-2023، بعدما ودع الموسم بأفضل صورة ممكنة، بتحقيق فوزه الأكبر هذا الموسم على حساب خورفكان 5-1، ليرفع «الإمبراطور» رصيده إلى 47 نقطة.

ونجح الوصل في «ضرب سرب من العصافير بحجر واحد» في ليلة وداع الموسم، بعدما حقق فوزه الثالث عشر هذا الموسم، وبلغ النقطة 47 ليكون ثاني أفضل حصاد للفريق الأصفر في زمن المحترفين بعد موسم 2016-2017 حين نال 57 نقطة وحل وصيفاً في جدول الترتيب.

وكان الفرح الأصفر كبيراً بإنهاء الموسم بفوز معنوي بعد سلسلة من النتائج المخيبة للآمال في الجولات الأخيرة التي أسهمت في حرمان الوصل من فرصة البقاء في صلب الصراع على الدرع، أو حتى تحقيق حلم بلوغ نهائي الكأس بعد الخسارة من العين في إياب الدور نصف النهائي.

وعود وآمال

وحرص أحمد الشعفار رئيس مجلس إدارة نادي الوصل، عقب نهاية المباراة في استاد صقر بن محمد القاسمي، على توجيه أكثر من رسالة، كان بعضها من النوع «المباشر»، وبعضها الآخر من النوع «المشفر» الذي سيكشف عنه في القادم من الأيام.

وفي الوقت الذي شكر فيه الشعفار، سموّ الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي الوصل، وجماهير الإمبراطور على وقوفهم خلف الفريق ودعمه في كل المباريات، لم ينس توجيه كلمة شكر للاعبين على كل ما قدموه في سبيل أن يكون الوصل في صلب الصراع والمنافسة، آملاً أن يكون ما تحقق هذا الموسم هو حجر بناء لصنع المزيد من النجاحات مستقبلاً، حتى يعود الوصل إلى منصات التتويج.

انتهاء رحلة بيتزي

وبدا من كلام الشعفار «المشفر» أن رحلة المدرب الأرجنتيني بيتزي، على رأس الجهاز الفني للوصل، وصلت إلى نهايتها، رغم البصمة الإيجابية التي صنعها في وضع الفريق من جديد في بؤرة الضوء والمنافسة.

أما الرسالة الأكثر وضوحاً، فقد تمثلت في التأكيد على أن فابيو ليما هو «ابن النادي»، وأن الوصل لن يفرط به، وأن اللاعب يريد البقاء في القلعة الصفراء حتى نهاية مشواره.

وفي الوقت الذي أجل فيه الشعفار الكلام عن التعاقدات والصفقات الجديدة، فقد بات من شبه المؤكد أن يكون الأرجنتيني خيمينيز لاعب فريق بني ياس الحالي، وصلاوياً في الموسم الجديد، بعدما تم توقيع الاتفاق مع اللاعب.

ويتوقع أن تشهد الساعات القادمة حسم العديد من الملفات، يبرز منها مصير المدافع المغربي سفيان بوفتيني الذي قطعت المفاوضات بينه وبين النادي شوطاً كبيراً من أجل التجديد، بعدما كانت قد واجهت في فترة سابقة بعض التعقيدات.

وفي الوقت الذي تأكد عدم استمرار كل من الأرجنتيني شنكلاي، والتشيلي فيليبي غوتيريز، والجزائري جمال بالعمري، بعد انضمام الثنائي الأخير في الميركاتو الشتوي، سيبقى مصير الأرجنتيني بوبليتي رهن المفاوضات التي تعقد مع اللاعب ووكلاء أعماله، من أجل حسم التفاوض في الأيام القادمة.

وتنفس مسؤولو النادي الأصفر الصعداء بعد تألق الثنائي المقيم المالي سياكا الذي تحول إلى عنصر لا يمكن الاستغناء عنه في وسط الميدان (لعب 21 مباراة وسجل هدفين)، والمهاجم الإيفواري أمادو ديالو الذي كان اكتشاف الموسم في الجولات الأخيرة، ليصبح ورقة رابحة تهديفياً، بعدما أنهى الموسم وفي جعبته 4 أهداف في 384 دقيقة خاضها مع الفريق فقط في 7 مباريات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mspkjs8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"