عادي

بلدية الحمرية توزع «تباشير الرطب» على الأهالي

15:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بلدية الحمرية توزع الرطب على أهالي المنطقة (1)

الشارقة: «الخليج»

نفذت بلدية الحمرية مبادرتها المجتمعية الهادفة إلى توزيع الرطب من نخيل مدينة الحمرية على السكان والقاطنين، من أهالي مجتمع منطقة الحمرية، وكبار السن من المواطنين.

وجاءت الفعالية بالتزامن مع موسم الرُطب والخير الوفير، الذي يستبشر به مواطنو الدولة، لأنها تحمل معها تباشير وبدايات الرُطب و«المقيظ» الذي يدل على قدوم فصل الصيف، والتي ارتبطت برحلة مملوءة بالقصص والذكريات، خصوصاً في ذاكرة كبار السن من المواطنين.

الصورة

من جانبه قال مبارك راشد الشامسي، مدير بلدية الحمرية بأن المبادرة السنوية للبلدية تحقق أصداء واسعة لدى سكان مجتمع وأهالي مدينة الحمرية، لارتباطها بالتراث والموروث الشعبي الذي تتناقله الأجيال، نظراً لأنها واحدة من العادات والتقاليد التي توارثها أبناء المجتمع الإماراتي، حيث اعتاد الناس على استقبال فصل الصيف فرِحين ببشاراته ودلالات قدومه.

الصورة

وأشار إلى أن هذا الموسم رمز للعمل والعطاء للجميع، وتواصل بلدية الحمرية مسؤوليتها عبر كافة الإدارات والأقسام لإطلاق المبادرات المجتمعية التي تعزز من أواصر التلاقي والتعاون مع الأهالي في أجواء أسرية تسودها المودة والتراحم والتواصل الفعال لخدمة المجتمع.

وأضاف الشامسي أن هذا الموسم الوفير من الرطب، جاء نتيجة العناية الشاملة التي تقوم بها كوادر بلدية الحمرية لرعاية وصيانة أشجار النخيل وكافة المساحات الخضراء، والزراعات التجميلية والسياجات النباتية ومزروعات الجزر الوسطية، ما ساهم في نجاح الخطط الزراعية وإنتاج كميات وفيرة خلال موسم الرطب والتمر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mryv373p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"