عادي

القوات الروسية تحيد 430 جندياً أوكرانياً وتحبط 14 هجوماً مضاداً

18:44 مساء
قراءة دقيقتين
القوات الروسية

أكدت وزارة الدفاع الروسية، الأحد، أن قواتها أحبطت ما يصل إلى 14 هجوماً أوكرانياً مضاداً، وحيدت نحو 430 جندياً أوكرانياً على محاور القتال في دونيتسك وجنوب دونيتسك وكراسني ليمان وزابوريجيا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها الأحد: «إنه وخلال يوم واحد على محور دونيتسك بالقرب من باخموت، نجحت الإجراءات الشجاعة والمهنية للوحدات المدافعة من مجموعة القوات الجنوبية في صد عشر هجمات للعدو في مناطق أوريخوفو-فاسيليفكا وكورديوموفكا وياغودنو وزاليزنيانسكوي ودوبوفو-فاسيلفكا».

وأوضحت وزارة الدفاع أنه تم صد أربع هجمات أخرى شنتها القوات الأوكرانية في مناطق كراسنوغوروفكا وأفدييفكا وماريينكا وبيرفومايسكوي في دونيتسك.

وخلال عمليات القتال، بلغت خسائر القوات الأوكرانية 430 عسكرياً أوكرانياً، وإحدى عشرة ناقلة جند، وسبع مركبات، وثلاث شاحنات صغيرة ومدفع هاوتزر «دي- 30».

وعلى محور جنوب دونيتسك على تخوم منطقة فريمفسكي، صدت نيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة التابعة لمجموعة «فوستوك» (الشرق)، هجومين من قبل لواء الدفاع الإقليمي 128 في اتجاه بريوتنيوي، في مقاطعة زابورويجيا.

وعلى محور زابورويجيا، صدت القوات الروسية هجوماً شنته وحدات من اللواء الميكانيكي السابع والأربعين للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من قرية رابوتينو في المقاطعة.

إضافة إلى ذلك، تسببت الضربات التي شنتها الطائرات العملياتية والتكتيكية والهجومية بتدمير القوى العاملة والمعدات للعدو في منطقة مدينة أوريخوف وبلدة نوفودانيلوفكا.

وأوضحت: بلغ إجمالي خسائر العدو في اليوم الواحد في هذه المناطق أكثر من 170 جندياً أوكرانياً ودبابة وأربع مركبات قتالية مدرعة وثلاث سيارات عسكرية إضافة إلى مدفعي «مستا بي» وآخرين من طراز «دي 20» وآخر من طراز «دي 30».

وأضافت وزارة الدفاع: الطيران العملياتي والقوات الصاروخية الروسية دكت خلال اليوم 108 من مرابض مدفعية أوكرانية إضافة إلى 137 نقطة تركز للقوى العاملة والمعدات العسكرية.

وعانت روسيا لمدة 48 ساعة بعدما نفذ رجال مؤسس «فاغنر» يفيغي بريغوجين، الحليف القوي القديم للرئيس الروسي بوتين، تمرداً عسكرياً بأمر من بريغوجين على قيادات الجيش الروسي، سيطروا خلاله على عدد من المنشآت العسكرية في جنوب روسيا.

إلا أن بريغوجين والكرملين أعلنا انتهاء التمرّد مساء السبت، وبدأت قوات فاغنر في التراجع بالتدريج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2jm3v5sx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"