عادي

انطلاق مهرجان ليوا عجمان للرطب والعسل 27 يوليو

22:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة

عجمان: «الخليج»

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، تستعد دائرة التنمية السياحية في عجمان لاستضافة الدورة الثامنة من مهرجان ليوا عجمان للرطب والعسل، الذي يُعد من أبرز الفعاليات الثقافية والزراعية في المنطقة.

سيشهد المهرجان مشاركة أكثر من 350 مشاركاً متميزاً، حيث ستقام الفعاليات في قاعة الإمارات للضيافة على مدار 4 أيام، ابتداءً من 27 يوليو وحتى 30 يوليو 2023، وقد كشفت الدائرة مؤخراً عن برنامج الفعاليات والورش.

ويُفتتح المهرجان بعرض عسكري تقدمه شرطة عجمان، تليه عروض شائقة من فرقة شاعر الحربية، بعد ذلك ستتوالى سلسلة من الورش والعروض الممتعة المقدمة لكل أفراد العائلة، مع بدء تلقّي الطلبات المشاركة في المسابقات اليومية في مزاينة الرطب، والمسابقات الخاصة بالعسل بجميع أنواعه، والحمضيات، والفواكه.

تتضمن الفعاليات ورشاً مثل كرب النخل وتزيين السرود وصباغة الخوص من متاحف الشارقة، وورشة سف الخوص وخياطة الخوص من جمعية شمل للفنون والتراث الشعبي والمسرح. تتخللها عروض لفرقة شاعر الحربية، وتُختتم الفعاليات يومياً بالمزاد الخيري وإعلان نتائج المزاينة.

وعلى مدار الأيام الأربعة لمهرجان ليوا عجمان للرطب والعسل ستُنظم مسابقات حماسية تشمل جوائز قيّمة تبلغ قيمتها 388 ألف درهم، وسيتم توزيع هذه الجوائز على الفائزين من مختلف إمارات الدولة، وتشمل المسابقات عرضاً لأفضل أصناف الرطب والمعروف بمسابقة مزاينة الرطب، كما ستُقام مسابقات للحمضيات تشمل الليمون والمانجو واللوز والحمضيات المحلية، إضافة إلى المسابقات الخاصة بالعسل بجميع أنواعه، منها عسل السدر، والسمر، والسائل، والمتبلور.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3rv98nnv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"