عادي

شركة صينية تستثمر 5 مليارات دولار في مجال الطاقة بالإمارات

22:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة

كشفت كاثرين جاو، رئيسة شركة «ترينا سولار» الصينية الرائدة في مجال الطاقة المتجددة، عن خططها لاستثمار 5 مليارات دولار بهدف إنشاء سلسلة متكاملة لتوليد الطاقة الشمسية في دولة الإمارات العربية المتحدة، مع توقعات بخلق فرص عمل لأكثر من 7000 شخص، مؤكدة أن دولة الإمارات تحظي بثقة عالمية والسعي من أجل إحراز تقدم كبير نحو طاقة نظيفة لبناء مستقبل أكثر استدامة.

ووصفت كاثرين جاو، ضمن مشاركات الوفد الصيني في مؤتمر الأطراف «كوب 28»، المؤتمر بأنه منصة ملهمة للشركات الرائدة لاستعراض خدماتها المبتكرة وحلولها الذكية في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة، وتبادل الحلول مع قادة الصناعة والحكومات والمجتمعات في دولة الإمارات لدمج الممارسات الصديقة للبيئة عبر سلسلة التوريد.

ولفتت إلى علاقة الشراكة القوية بين الإمارات والصين والتعاون في مجال الطاقة المتجددة، موضحة تقديم شركتها عدداً من الخدمات والمنتجات في بعض مشاريع الطاقة الشمسية الكبرى في الإمارات منذ عام 2012، معربة عن فخرها بهذا المساهمة في إيجاد حلول للطاقة المستدامة.

وقالت: «اعتباراً من الربع الثاني من عام 2023، قامت الشركة بتوليد أكثر من 100 جيجاوات من سعة وحدات الطاقة الشمسية التراكمية في جميع أنحاء العالم. وهو ما يعادل زراعة 11 ملياراً من ألواح الطاقة الشمسية، لافتة إلى الحضور القوي في الدولة وآخرها المشاركة في معرض ويتيكس دبي للطاقة الشمسية 2023، مع التأكيد على الالتزام بإنشاء نظام بيئي مستدام بالتعاون مع الشركاء في دولة الإمارات».

وتأسست شركة ترينا سولار الصينية في العام 1997 وتتواجد في أكثر من 160 دولة.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bd5htjb4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"