عادي
أطلقتها شرطة دبي بـ 6 لغات..

920 ألف مشاهدة للعبة مغامرات «COP28UAE»

20:35 مساء
قراءة دقيقتين

دبي- وام

بلغ عدد مشاهدات لعبة مغامرات «COP28UAE»، التي أطلقتها شرطة دبي لتعزيز الوعي البيئي؛ وتماشياً مع استضافة دولة الإمارات مؤتمر الأطراف «COP28» أكثر من 920 ألف مشاهدة.

ويأتي إطلاق اللعبة المتاحة ب6 لغات هي: العربية، والإنجليزية، والفرنسية، والروسية، والإسبانية والصينية، والمتوفرة على منصات «آبل ستور»، و«جوجل بلاي»، و«هواوي»، ضمن جهود شرطة دبي لتعزيز ثقافة الاستدامة والممارسات الصديقة للبيئة.

وأوضح العميد بدران الشامسي مدير الإدارة العامة للتدريب رئيس قطاع الدعم والاسناد، أن اللعبة تهدف إلى دعم البيئة والعمل المناخي، وتعزيز الوعي البيئي ومبادئ الاستدامة في مختلف مناحي الحياة، وحث أفراد المجتمع على اتخاذ إجراءات من أجل الحفاظ على الطبيعة، ومعالجة التغير المناخي وضمان المستقبل المستدام، وتوعية الأجيال بأن الحفاظ على كوكبنا وحماية الحياة من أجل أجيال الحاضر والمستقبل هي مسؤولية عالمية تقودها دولة الإمارات.

وقال العميد أحمد مرداس نائب مدير الإدارة العامة للتدريب، إن بناء الثقافة والوعي البيئي وتأسيس جيل يدرك أهمية مفهوم الاستدامة يعدُّ من أبرز المحاور التي تُركّز عليها لعبة مغامرات COP28UAE، والمتوافقة مع إستراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050 الرامية إلى مواجهة التغيُّر المناخي، حيث تهدف اللعبة إلى تعزيز ثقافة الاستدامة والممارسات الصديقة للبيئة، ونشر التوعية بين الشباب بشأن تغير المناخ وآثاره، حيث سيكون للأجيال القادمة دور كبير في تغيير العالم نحو تحقيق مستقبل أكثر استدامة.

وذكر العقيد الدكتور منصور ناصر الرزوقي مدير مركز التكنولوجيا الافتراضية، أن لعبة مغامرات COP28 هي لعبة مغامرات تفاعلية تتناول القضايا البيئية الرئيسية في الوقت الحاضر، تهدف إلى التوعية بتأثير التغيرات المناخية، وتشجيع اللاعبين على اتخاذ قرارات مستدامة، وتنفيذ تغييرات إيجابية في حياتهم اليومية.

ولفت إلى أن عدد مشاهدات اللعبة تجاوزت 920 ألف مشاهدة، بنسبة 37% للفئة العمرية من 25-34 سنة، و33.3% للفئة العمرية من 18-24 سنة، و16.6% للفئة العمرية من 35-44 سنة، و4.3% من 13-17 سنة، و4.2% للفئة العمرية من 45-54 سنة، و2.2% للفئة العمرية من 55-64 سنة، و1.7% لسن 65 وما فوق، وبنسبة 64.2% لفئة الذكور، و35.8% لفئة الإناث.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5fu8ece9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"